رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سجن ملحن مصري لتلاوته القرآن على ألحان العود

الملحن أحمد حجازي
الملحن أحمد حجازي

قضت محكمة مصرية بسجن الملحن أحمد حجازي لمدة ستة أشهر وكفالة مالية قدرها 2000 جنيه، بعد إدانته بتهمة ازدراء الأديان وإهانة القرآن الكريم.

القضية أثارت جدلًا واسعًا بعد انتشار مقطع فيديو يظهر حجازي وهو يقرأ آيات من القرآن الكريم مصحوبة بألحان العود وهو ما لاقى حالة استياء عارمة عبر منصات التواصل الاجتماعي، دفعت الملحن لإصدار بيان اعتذار علني.

وعبر حجازي عن ندمه الشديد، موجهًا اعتذاره إلى كافة المسلمين والمؤسسات الدينية، وعلى رأسها الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم، مؤكدًا أنه لم يقصد الإساءة لقدسية القرآن الكريم.

وأضاف حجازي: "أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي".

يذكر أن حجازي كان قد ظهر في الفيديو المثير للجدل وهو يعلم أحد الشبان تلاوة سورة يس بأسلوب موسيقي، مما أثار موجة من الانتقادات ودعوات للتدخل من قبل السلطات الدينية لمنع تكرار مثل هذه التصرفات، حيث تم تحريك دعوى قضائية ضده من جانب عدد من المحامين لتصدر المحكمة حكمها المتقدم.