رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لابورتا يرغب فى تعيين مدرب سوسيداد خلفًا لتشافي

تشافى هيرنانديز وفى
تشافى هيرنانديز وفى الإطار ألجواسيل مدرب سوسيداد

تزداد الترشيحات الخاصة بالمدربين المُحتملين، لخلافة المدير الفنى الحالى لفريق برشلونة، تشافى هيرنانديز الذى أعلن رحيله رسميًا عن تدريب البلوجرانا بنهاية الموسم الحالى.

وتريد إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا، فى تأمين موقف الفريق عبر الإستقرار على مدير فنى جديد يخلف تشافى ويكون لديه القدرة على العمل مع المواهب بسبب الأزمات المالية الطاحنة التى تضرب النادى منذ مجلس الإدارة السابق.

ودخل المدرب "إيمانول ألجواسيل"، المدير الفنى لفريق ريال سوسيداد، قائمة المرشحين لتولى تدريب برشلونة في الفترة المقبلة، خاصة فى ظل تقديمه لمستويات ممتازة مع الفريق الباسكى.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية بأن ألجواسيل أصبح واحدًا من المرشحين لخلافة تشافى فى تدريب البلوجرانا، مشيرةً إلى أن خوان لابورتا، رئيس النادى، معجب به بشدة ويحبه بسبب عمله الذى يقدمه فى ملعب أنويتا معقل الفريق الباسكى.

لابورتا معجب بشدة بألجواسيل

ويظهر عمل ألجواسيل بشكل واضح مع سوسيداد ويقدم كرة قدم رائعة نالت إعجاب لابورتا، الذى فكر في التعاقد معه من قبل لتدريب برشلونة بالفعل، في الفترة التى تلت إقالة الهولندى رونالد كومان فى عام 2021.

ورغم إعجاب لابورتا بالمدرب، إلا أن الصحيفة الكتالونية اعتبرت صفقة التعاقد معه صعبة، فى ظل ارتباطه بعقد مع سوسيداد، الذى يعتبر نادى حياته، يصل لخط النهاية فى يونيو 2025.

من جهتها، أشارت صحيفة آس الإسبانية إلى إمكانية تفكير برشلونة في المدرب البرتغالى سيرجيو كونسيساو، المدير الفنى لفريق بورتو البرتغالى، الذى أعلن رحيله عن النادى بنهاية الموسم الجارى.