رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 9 مناطق بالقاهرة.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه بالقاهرة
قطع المياه بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة، قطع المياه عن بعض المناطق يوم الاثنين المقبل، جراء تحويل مسار خط المياه قطر 800 مم بميدان حدائق القبة لصالح أعمال الشركة الوطنية للطرق، وهو الأمر الذي يترتب عليه انقطاع المياه.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في القاهرة

وأوضحت شركة مياه الشرب، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي «جامعة الأزهر – مساكن امتداد رمسيس 1، 2  ومساكن المهمات – مساكن إيديال والجبل الأخضر بطريق الأوتوستراد– منطقة استاد القاهرة – أرض المعارض – قاعة المؤتمرات – نادى الزهور»، وضعف المياه عن منطقة عمارات التوفيق.

مواعيد قطع المياه في القاهرة

 ونوهت الشركة، إلي أن مواعيد قطع المياه عن بعض المناطق في القاهرة، تبدء اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء الاثنين 29-1-2024 حتى الساعة السادسة صباح الثلاثاء 30-1-2024 لمدة 8 ساعات.

أصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، كما دفعت الشركة بسيارات مياه صالحة للشرب تٌوزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس أب على رقم 01206665125.

وفي سياق متصل، تشهد حالة الطقس غدًا الأحد، فرص سقوط أمطار بنسبة تصل إلى 40% على فترات متفاوتة على مدار اليوم مع طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا على جنوب سيناء والبحر الأحمر ومحافظات شمال وجنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس غدًا في المحافظات، تشهد 9 محافظات هي «البحيرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، مطروح، بورسعيد، دمياط، الدقهلية، الغربية، الشرقية» فرص سقوط أمطار بنسبة تصل إلى 40% على مدار اليوم.

حالة الطقس غدًا في المحافظات 
وتشير التوقعات إلى تكون الصقيع على المزروعات في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، إذ تنخفض بهما درجة الحرارة ليلا على باقي محافظات الجمهورية، وعن حركة الأمواج في البحر الأحمر تكون معتدلة يصل ارتفاعها إلى متر ونصف، وفيما يتعلق بحالة الأمواج في البحر المتوسط تكون معتدلة تصل إلى مترين وربع.

درجات الحرارة في المحافظات 
وعن درجات الحرارة في المحافظات غدًا الأحد جاءت كالآتي:

القاهرة الكبرى العظمى: 18 درجة والصغرى 12 درجة.

السواحل الشمالية الغربية: 18 درجة والصغرى 11 درجة.

السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.

جنوب سيناء العظمى: 21 درجة والصغرى 14 درجة.

جنوب سيناء العظمى: 22 درجة والصغرى 10 درجات.

شمال الصعيد العظمى: 20 درجة والصغرى 7 درجات.