رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رياض محرز يلوم الإعلام على فشل الجزائر في أمم إفريقيا

رياض محرز
رياض محرز

أرسل نجم منتخب الجزائر، رياض محرز، رسالة حادة إلى وسائل الإعلام، حيث وجه اللوم إليهم في فشل المنتخب والخروج من دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا. 

وأكد محرز، أن الضغط السلبي كان أحد الأسباب الرئيسية لفشل الفريق في التقدم في البطولة.

عادت بعثة الجزائر إلى البلاد بعد خروجها من دور المجموعات في البطولة المقامة في كوت ديفوار. 

وشهدت عودة البعثة استياءً كبيرًا من جماهير المنتخب الجزائري التي عبّرت عن غضبها من المدرب جمال بلماضي بسبب النتائج السلبية.

فشل المنتخب الجزائري في الفوز في مباراته الأخيرة أمام موريتانيا بنتيجة 1-0، مما جعله يحتل المركز الأخير في المجموعة الرابعة بنقطتين.

في سياق أخر، حاورت جريدة “النبأ” مصطفى خليفاوي الناقد الجزائري، عن أسباب تذبذب مستوى منتخب الجزائر، وسبب ظهور المنتخب بهذا الشكل المخيب للآمال، ونواقص المنتخب للعودة للمسار الصحيح.

وإليكم نص الحوار:-

في البداية كيف ترى خروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي؟

لم نكن ننتظر أن نذهب بعيدًا لكن لم نتوقع أيضًا أن نغادر من الدور الأول، وما عطفا على حققه المنتخب الجزائري في المباريات الثلاث، يعني أنه لا يستحق أبدا التواجد في الدور السادس عشر.

ما أسباب ظهور المنتخب الجزائري بهذا الشكل؟

ما حدث هو تحصيل حاصل، بلماضي رفض تغيير الخطة التي باتت مكشوفة على مصراعيها ورفض التجديد رغم استدعاء أسماء جديدة، المنتخب بات كتابًا مفتوحًا للجميع، مشجع بسيط يمكن أن يعطيك كل التفاصيل التكتيكية للمنتخب الجزائري فما بالك بمحللي أداء محترفين وطواقم فنية للمنتخبات.

رأيك في جمال بلماضي.. وهل يستمر كمدرب للمنتخب بعد الخروج من دور المجموعات؟

بلماضي مدرب استهلك كل ما يملك منذ 2021، كان عليه الرحيل منذ مباراة السد وعدم التأهل إلى المونديال، بقائه ضيع علينا وعلى الجيل الحالي الكثير، في سنوات قليلة منتخبات مجهرية تطورت كثيرا بينما نحن تراجعنا كثيرا، بغض النظر إلى ترتيب الفيفا، بلماضي اليوم أعاد المنتخب لنقطة الصفر حيثما وجده. من غير المعقول أن يستمر بلماضي مع المنتخب، رحيله أنسب له وللمنتخب.