رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 4488 جولة مفاجئة.. رسالة هامة من وكيل صحة الدقهلية لإدارة الصيدلة

وكيل صحة الدقهلية
وكيل صحة الدقهلية

أبدى الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اعتزازه بإنجازات الإدارة العامة للصيدلة خلال العام الماضى فيما يتعلق بتكثيف المرور الإشرافى على مخازن الأدوية بالمستشفيات والوحدات الصحية.

وأوضحت الدكتورة إيمان عبدالله مدير الإدارة العامة للصيدلة، أن عدد الجولات المرورية على المنشآت الصحية بلغت 4488 جولة تشمل 1668 مرورا مفاجئا على العهد بالمستشفيات الحكومية وعدد 3154 على المراكز الطبية والوحدات الصحية ونحو 277 تفتيشا مفاجئا على مكاتب الصحة و138 على مراكز رعاية الطفل، علاوة على 35 مرورا مفاجئا على مخازن الأدوية الإقليمية و431 مرورا على مخازن الأدوية والمستلزمات الفرعية بالإدارات الصحية والمرور على عدد 79 مؤسسة حكومية برفقة الجهات الرقابية.

كما تم عقد مسابقتين لاختيار مفتشى الصيدلة الحكومى والصيدلة الإكلينيكية والحاق عدد 35 مفتشًا صيدليًا  إلى جانب اثنين من مفتشي الصيدلة الإكلينيكية.

وأضافت مدير الإدارة العامة للصيدلة حرص إدارة التموين الدوائى على توفير الأدوية الخاصة بنواقص المديرية علاوة على تدوير رواكد أدوية المحافظة بين المستشفيات داخليا لجميع الأوعية ثم تدوير باقي الرواكد مع المحافظات الأخرى.

وعملت الإدارة على  توفير إحتياجات المحافظة من عقار بنج الأسنان ومن عقار الألبيومين.علاوة على استلام أدوية من محافظات (الشرقية - المنيا - سوهاج ) من عقار مونبيرافيرا لسد احتياجات المحافظة.