رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يستعرض المخطط التفصيلي لمشروع الواجهة المائية للمطرية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم، اجتماعا موسعا مع اعضاء اللجنة المشرفة على تطوير بحيرة المنزلة.

وتناول "مختار" خلال الاجتماع استعراض ومناقشة المخطط التفصيلى لمشروع تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية من خلال بريزنتيشن عرضه أعضاء المكتب الاستشارى لتنفيذ المشروع، وذلك بحضور المهندسة سلوى جابر وكيل وزارة الإسكان، وباسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية، والمهندسة مها صبرى مدير عام التخطيط العمرانى بديوان عام المحافظة، وعصام حجاج مدير عام الإنتاج والتنمية الاقتصادية والاستثمار، ومحمد حمص مدير عام الثروة السمكية، والدكتورة صفاء فتوح وكيل إدارة الشئون القانونية بالمحافظة، وأعضاء التخطيط العمرانى بالمحافظة ومركز ومدينة المطرية، وأحمد عبد المنعم، وأحمد محمد ممثلى المكتب الاستشارى لتنفيذ المشروع.

وأوضح محافظ الدقهلية أن المشروع يتم تنفيذه من خلال تنفيذ تخطيط تفصيلى لعدد 9 قطع أراض مكتسبة من إنشاء الحزام الآمن لبحيرة المنزلة.

وأشار "مختار" إلى أن رئيس الجمهورية أمر بإعادة تأهيل وتطوير كافة البحيرات لتنمية الثروة السمكية وتوفير فرص عمل للشباب وإقامة مشروعات قومية على البحيرات لخدمة الصيادين والمواطنين وخلق متنفس ترفيهى على هذه البحيرات.

وأوضح "المحافظ" أن الهدف من المشروع هو إنشاء مشروعات تنموية خدمية استثمارية لخدمة أبناء مراكز المطرية والمنزلة والجمالية، وهذه المشروعات عبارة عن (انشاء كورنيش على البحيرة بطول 3 كم - انشاء مرسى لمراكب الصيد - إنشاء محطة لتموين السيارات - إنشاء سوق حضارى للأسماك والخضار والفاكهة - إنشاء مجمع مواقف - إنشاء مناطق ترفيهية ومسطحات خضراء - إنشاء ورش لصناعة مراكب الصيد - إنشاء مصانع ثلج - انشاء مصانع لمستلزمات الصيد بكافة أنواعها).

وأشار "مختار" إلى أن المشروع يساهم فى خلق فرص عمل للشباب سواء داخل البحيرة من خلال ممارسة مهنة الصيد أو من خلال العمل فى المشروعات الخدمية التى سيتم إنشاؤها، بالإضافة إلى توفير فرص استثمارية للمستثمرين الراغبين فى إقامة استثمارات حقيقة بالشراكة مع الدولة للدفع بعجلة الإنتاج لخدمة الصيادين.

ولفت "مختار" إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية على المستثمرين بنظام الشراكة وحق الانتفاع لدفع عجلة الإنتاج وتشجيع المستثمرين على الاستثمارات فى مجال التصنيع.

وقال "مختار" إن الدولة تعمل على تمكين الصيادين اقتصاديا والنهوض بأسرهم لتحقيق التنمية المستدامة للأسر والأفراد فى هذا المجتمع المحلى وتمكينهم اقتصاديا.