رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكوى من امتحان الهندسة لطلبة الإعدادية بالدقهلية: صعب والأسئلة تعجيزية

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

استاء عدد من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية من امتحان مادة الهندسة، اليوم الثلاثاء.

 وقد أعرب طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية بمحافظه الدقهلية، عن استيائهم من اسئلة امتحان الهندسه وأنها جاءت في منتهى الصعوبة حيث عجز الكثير من الطلاب والطالبات عن حل جميع الاسئلة.

وأكد الطلاب ان الامتحان جاء في اغلبه من خارج المنهج، موضحين أن الاسئلة كانت تعجيزية للطلاب.

و قد أبدى عدد من المدرسين رأيهم في امتحان المادة، قائلين إن الامتحان كان به اسئلة صعبة جدا على الطالب سواء المتوسط أو المتفوق.

وانطلقت  امتحانات الشهادة الاعدادية بالدقهلية يوم الخميس الموافق ١٨ يناير امتحانات الشهادة الإعدادية حيث يؤدى غدا ١٠٩ الف ٩٩٨ طالب.

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أنها تابعت اليوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في بعض المحافظات.

وقالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أنه بالنسبة لامتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، فقد أكد الطلاب أنه جاء سهلا ومعظم أسئلته مباشرة.

وأضافت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، أن امتحان الهندسة لطلاب محافظة الشرقية، وفقا لما أكده الطلاب، جاء صعبا، وشمل أسئلة كثيرة غير مباشرة، وتضمن نقاط تحتاج إلي وقت وتفكير وفي مستوي الطالب المتفوق، وكذلك امتحان هندسة محافظة الدقهلية، حسبما ذكر الطلاب وأولياء أمورهم.

وتابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور،  أن الطلاب أكدوا أن مستوي امتحان مادة الجبر بمحافظة الإسكندرية جاء في مستوي الطالب المتوسط، وشمل نقاط كثيرة مباشرة ومتوقعة، وعوض الطلاب عن امتحان مادة الهندسة، علي حد تعبيرهم.

أما عن امتحان مادة الجبر لطلاب محافظتي القليوبية ودمياط، فقد أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أنه كان سهلا ومباشر والوقت كافي.

واستكملت عبير، أن الطلاب أكدوا أن امتحان العلوم لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الجيزة جاء سهلا وفي مستوي الطلاب المتوسط، وأيضا امتحان اللغة الإنجليزية بمحافظة أسيوط مما أسعد الطلاب وأولياء أمورهم.

ومن جانبها، وجهت مؤسس إتحاد أمهات مصر، وإئتلاف أولياء الأمور حديثها للأمهات والطلاب، قائلة: "ركزوا في الإمتحانات القادمة وقدموا التشجيع والدعم لأبناءكم، وثمنوا جهودهم وإستمروا علي  الإستعداد والتركيز الجيد للإمتحانات القادمة.