رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤهلة لاولمبياد باريس

بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبية بمشاركة 27 دولة

النبأ


أكدت 27 دولة مشاركتها يمثلها 184 لاعب ولاعبة  ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبية  ، التي تستضيفها مصر في الفترة من 24 حتى 27 يناير الجاري حيث تقام البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى في السادس من أكتوبر، والتي تعد مهمة للغاية لجمع النقاط للتأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.


ومن المقرر أن تقام منافسات الفردي يومي 24 و25 يناير الجاري، فيما تقام مباريات الزوجي يومي 26 و27 من الشهر ذاته.

 

27 دولة تؤكد مشاركتها ببطولة مصر الدولية لتنس الطاولة البارالمبي

 

وتأكد مشاركة 27 دولة بواقع 184 لاعب ولاعبة كالتالي:


بلجيكا - تشيلي - التشيك  - إسبانيا - فرنسا - بريطانيا - ألمانيا - هونج كونج - المجر - الهند - العراق - إيطاليا - اليابان - كازاخستان - كوريا الجنوبية - السعودية - مونتينيجرو - هولندا - النرويج - رومانيا - سلوفاكيا - السويد - تركيا - أوكرانيا - فنزويلا - اليمن- بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

 

يذكر أن مصر استضافت البطولة الأفريقية لتنس الطاولة البارالمبي التي أٌقيمت خلال الفترة ما بين 21 سبتمبر وحتى 23 من الشهر ذاته على مجمع صالات حسن مصطفى.

وأسفرت نتائج منافسات الفردي عن حصول منتخب مصر على 27 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و8 فضيات 14 ميدالية برونزية.

 

عصام زيدان 

 

 

زيدان يكشف 184 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية

 

كشف المستشار عصام زيدان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة، ورئيس لجنة البارالمبى فى الاتحاد، إن بطولة مصر الدولية للطاولة البارالمبية المقرر ان تقام فى الفترة من 24 يناير حتى 27 من الشهر ذاته تم تعديل تصنيفها من جانب الاتحاد الدولى

وقال المستشار عصام زيدان أن الاتحاد الدولى لتنس الطاولة قرر
رفع المستوى الفني للبطولة بأن يكون 40 factor   بدلا من  20 factor   اى إن صاحب المركز الأول يحصل على 40 نقطة بدلا من 20، وبالتالى أصبحت من أقوى البطولات فى العالم وهو مايجعل مختلف الدول ترغب فى المشاركة بالمنافسات  ومضاعفة عدد المشاركين رغم ان الدولى للعبة قام بتحديد عدد 180 لاعب ولاعبة فى اى بطولة.

واضاف المستشار عصام زيدان إن البطولة سيشارك بها 184 لاعب ولاعبة وهو استثناء تقدم به زيدان لرفع العدد وهى المرة الأولى التى يتم فيها مشاركة كل هذا العدد.

 

 

منى الشبراوي 

 

منى الشبراوي: اتحاد تنس الطاولة يقدم لنا الدعم والمساندة.. بطولة مصر الدولية ستكون صعبة

كشفت منى الشبراوي لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة البارالمبي، عن استعدادات المنتخب لبطولة مصر الدولية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 24 وحتى 27 يناير الجاري.

وتقام منافسات البطولة بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر بمشاركة عدد كبير من الدول التي أبدت موافقتها على المشاركة، على أن يتم الإعلان عنها فور إرسال التأكيدات النهائية بالمشاركة في البطولة الدولية.

قالت منى الشبراوي: “نخوض معسكرًا مغلقًا في المركز الأولمبي بالمعادي استعدادًا لبطولة مصر الدولية، حيث ستكون منافسات البطولة صعبة وقوية كثيرًا ويشارك بها المصنفين الأوائل على مستوى العالم“.

وأضاف: “يبذل الجميع قصارى جهده لتحقيق أفضل النتائج في البطولة، حيث إن الجهاز الفني على أعلى مستوى ويبذل ما في وسعه“.

وتابع: “هدفي الوصول إلى المربع الذهبي في البطولة، فهذه البطولة تعادل الأولمبياد، حيث تضم أفضل اللاعبات، ونسعى إلى تحقيق الأفضل“.

واختتمت لاعبة المنتخب المصري: “مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة يقدم لنا كافة الدعم والمساندة، حيث سنخوض معسكرًا مشترك مع المنتخب السعودي لتبادل الخبرات واكتساب أكبر قدر من الإمكانيات المتاحة بين المنتخبين“.