رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في سوهاج

المواعيد الجديدة
المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في سوهاج

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد قطع الكهرباء في مراكز وقرى سوهاج، بعد الإعلان عن المواعيد الجديدة التي حددتها شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، ضمن خطة تخفيف الأحمال الجديدة.

وخلال السطور التالية تنشر جريدة «النبــــــــأ الوطني» مواعيد قطع الكهرباء في مراكز وقرى سوهاج، وذلك استمرًار لسلسة الأخبار الخدمية اليومية التي تقدمها للقارئ علي مدار الساعة. 

مواعيد قطع الكهرباء

مواعيد قطع الكهرباء في مراكز وقرى سوهاج

وأوضحت شركة كهرباء مصر العليا، أن هناك تخفيفا للأحمال لمدة ساعتين يوميًا، حيث قسمت القرى والمدن وفقًا للمحطات الكهربائية ومدى تحملها.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في سوهاج

وجاء قطع الكهرباء في مراكز وقرى سوهاج كل ساعتين بالتبادل، بدايةً من الساعة 12 مساءً، حتى الساعة 2 ظهرا.

مواعيد تخفيف الأحمال في سوهاج

سبب قطع الكهرباء في سوهاج والمحافظات 

وفي نفس السياق، أعلنت شركة كهرباء مصر العليا، أن سبب قطع الكهرباء يعود إلى زيادة استهلاك العالم من الغاز بسبب التغيرات المناخية، فضلا عن الاضطرابات في توريده بسبب الحرب الروسية - الأوكرانية.

في سياق أخر، نظمت كلية العلوم بجامعة سوهاج ورشة عمل بعنوان «كيفية صيانة الأجهزة العلمية»، لمساعدة المتدربين في اكتساب المعرفة اللازمة للتعامل مع الأجهزة العلمية وكيفية اكتشاف أعطالها، في قاعة سيمنار الكلية بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إنّ جامعة سوهاج تحرص على صيانة الأجهزة العلمية والإلكترونية في كليات الجامعة بصفة مستمرة، موضحا أنّ الورشة تناولت العديد من الموضوعات، منها أنواع الأجهزة العملية وكيفية استخدامها، كيفية تفادي الأعطال واحتياطات الأمن والسلامة في التعامل معاها، وكيفية إصلاح الأعطال البسيطة واستخدام قطع الغيار البديلة من السوق المحلية، إلى جانب كيفية التصرف حيال الأعطال الكبيرة، وكيفية شراء الأجهزة العلمية بما يلائم البنية التحتية للكلية.

التدريب على استخدام العدد

وأضاف الدكتور حازم المشنب، عميد الكلية، أن الورشة حاضر بها الدكتور عبدالرحمن محمد حسام بقسم الفيزياء، حيث تناولت الندوة جزئين أحدهما نظري والآخر عملي، للتدريب على استخدام العدد اليدوية والكهربائية، وكيفية صيانة بعض الأجهزة مثل الأفران والمقلبات وأجهزة القياس الرقمية والحضانات، وكيفية الاستفادة من الأجهزة التالفة وغير القابلة للصيانة من ناحية جعلها قطع غيار لأجهزة أخرى بدل من تكهينها، إلى جانب أنه تم عرض نبذة عن كيفية تصميم بعض الأجهزة العلمية والدوائر التي تخدم الأفكار البحثية.