رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. الإيطالي دي روسي مديرًا فنيًا لروما حتى يونيو 2024

دي روسي
دي روسي

أعلن نادي آي أس روما، تعيين دانييلي دي روسي كمدرب فني جديد للفريق الأول حتى 30 يونيو 2024، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

بعد 18 عامًا كلاعب في الفريق الأصفر والأحمر، سيعود دي روسي إلى دور المدرب وسيقدم استخدامه الأول على مقاعد بدلاء الفريق في مباراتهم القادمة ضد فيرونا يوم السبت في ملعب الأولمبيكو.

أعرب دان وريان فريدكين عن سعادتهم بتسليم مهمة التدريب في آي أس روما إلى دانييلي دي روسي، مشددين على أن القيادة والطموح اللذين تميزاه دائمًا قد يكونان محوريين في محاولة الفريق لتحقيق أهدافه حتى نهاية الموسم.

دي روسي، الذي ولد في روما ونشأ في أكاديمية الشبان الخاصة بالفريق، شارك لأول مرة في الفريق الأول عام 2001 وسرعان ما أصبح واحدًا من أفضل لاعبي الوسط في العالم.

وقال دي روسي: "أشكر عائلة فريدكين على ثقتها في تكليفي بالتدريب في روما. ليس هناك طريق آخر بالنسبة لي سوى الالتزام والتضحية اليومية، والحاجة إلى إعطاء كل ما بداخلي لمواجهة التحديات التي تنتظرنا حتى نهاية الموسم".

خلال مسيرته كلاعب في روما، لعب دي روسي 616 مباراة، وشغل منصب القائد، وسجل 63 هدفًا في جميع البطولات، وهو اللاعب الثاني بأكبر عدد من المباريات في تاريخ النادي.

في فترة وجوده في الفريق، أحرز دي روسي كأس إيطاليا مرتين في عامي 2007 و2008، وكذلك كأس السوبر الإيطالية في عام 2007.

بالإضافة إلى مسيرته المميزة مع روما، حقق دي روسي نجاحًا كبيرًا مع المنتخب الإيطالي، حيث شارك في 8 بطولات دولية كبيرة، من بينها فوزه بكأس العالم في عام 2006.

بعد اعتزاله كلاعب، انضم دي روسي إلى الجهاز الفني للمنتخب الإيطالي في بطولة الأمم الأوروبية في 2021، وانتهت تلك التجربة بفوز المنتخب الإيطالي في ويمبلي في 11 يوليو.