رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمكافحة العنصرية.. مباراة ودية بين إسبانيا والبرازيل

إسبانيا والبرازيل
إسبانيا والبرازيل

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن استضافة ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل نادي ريال مدريد، لمباراة ودية تاريخية بين منتخبي إسبانيا والبرازيل. 

تأتي هذه المباراة في إطار جهود مكافحة العنصرية في مجال كرة القدم، استجابةً للإهانات العنصرية التي تعرض لها لاعبون خلال الفترة الأخيرة.

تم التوصل إلى اتفاق بين الاتحادين الإسباني والبرازيلي لتنظيم هذه المواجهة بهدف التصدي لظاهرة العنصرية في الملاعب، وذلك بعد أقل من شهر من الحادثة التي تعرض لها مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور خلال مباراة الفريق ضد فالنسيا في الدوري الإسباني.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السابع والعشرين من مارس 2024.

تأتي هذه المباراة كجزء من مبادرة تحت شعار "كلنا لدينا نفس الجلد"، وهي فرصة لتعزيز التواصل بين الاتحادين المحليين ولنقل رسالة إيجابية تؤكد على أن العنصرية لا مكان لها في عالم الرياضة.

المواجهة ستكون أيضًا أولى مباريات المنتخب الإسباني في عام 2024، وذلك قبل الاستعداد للمشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وتُعد هذه المواجهة الودية فرصة لمواصلة بناء التاريخ الرياضي بين الفريقين، حيث كانت آخر مرة التقيا في كأس القارات عام 2013. 

وفي التسع مواجهات السابقة، حقق المنتخب البرازيلي فوزًا في خمس مباريات، بينما انتهت اثنتان بالتعادل، ونجح المنتخب الإسباني في تحقيق انتصارين فقط.