رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«أمهات مصر» تواصل متابعة ورصد امتحانات الصف الثاني الثانوي بعدد من المحافظات

النبأ

واصل اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعة ورصد امتحانات الصف الثاني الثانوي في بعض المحافظات.

وتابعت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل في بعض المحافظات.

«أمهات مصر» تواصل متابعة ورصد امتحانات الصف الثاني الثانوي بعدد من المحافظات 

وقالت “عبير”، إن امتحان الكيمياء لطلاب الصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية بمحافظة الجيزة، إدارة الدقي جاء صعبا، موضحين أن الامتحان ثقيل ولا يتناسب مع الوقت المخصص له، بينما امتحان علم النفس للشعبة الأدبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، حسبما ذكر الطلاب وأولياء أمورهم.

وأضافت “عبير”، أن امتحان تطبيقات الرياضيات للشعبة العلمية إدارة المنتزة بمحافظة الأسكندرية، تضمن صعوبة في معظم أجزاء الامتحان والوقت كان غير كاف، بينما شهد امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي إدارة غرب بمحافظة القليوبية سهولة مستوى الامتحان وفي مستوى الطالب المتوسط، على حد تعبيرهم.

وأوضحت عبير، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولي بمحافظة القاهرة إدارة شرق مدينة نصر، للصف الثاني الثانوي، جاء فوق مستوي الطالب المتوسط، وتضمن عدد من النقاط الصعبه، وكذلك امتحان اللغة العربية في بعض إدارات محافظة طنطا.

فيما اشتكي عدد من أولياء أمور طلاب الصف الرابع والخامس الإبتدائي بمحافظة القليوبية بإدارة شرق شبرا الخيمة من صعوبة امتحان مادة الدراسات الإجتماعية، والتركيز في وضع أسئلة هامشية وعدم التركيز علي أهم النقاط الأساسية التي يعتمد عليها المنهج، وكذلك صعوبة امتحان مادة العلوم للصف الأول الإعدادي بمحافظة القاهرة إدارة القاهرة الجديدة.

من جانبها، وجهت مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور حديثها لأولياء الأمور والطلاب، قائلة: "ركزوا في الامتحانات القادمة وانسوا اللي فاتت علشان لا يتم تشتيت أبنائنا الطلاب، وبالتوفيق والنجاح الدائم لهم".