رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إمبراطور الذهب في مصر.. كواليس القبض على تاجر كبير بالجمالية

إمبراطور الذهب في
إمبراطور الذهب في مصر.. كواليس القبض على تاجر كبير بالجمالية

كشفت التحريات الأولية في واقعة القبض على إمبراطور الذهب في مصر، أنه تاجر من أقدم تجار الدهب، ولديه العديد من محلات الذهب بمنطقة الجمالية.

 

إمبراطور الذهب في مصر.. كواليس القبض على تاجر كبير بالجمالية


القبض على إمبراطور الذهب 
وأوضحت التحريات الأولية، أن المتهم يلقب إمبراطور الذهب في مصر، ويمتلك العديد من محلات الذهب التجارية على مستوى الجمهورية، ومن الأشخاص المؤثرين في سوق الذهب بمصر.
وتابعت التحريات أن وجد بحوزة إمبراطور الذهب  كمية كبيرة من الذهب بلغت حوالي 160 كجما من الذهب غير المدموغ بفواتير خاصة لضريبة الذهب، مما يوثر على أسعار الذهب في السوق المصري.
وذكر المصدر أنه يشاع وسط الصاغة في الجمالية، أن المتهم المقبوض عليه يشارك بأسهم في منجم السكري، أكبر مكان لإنتاج الذهب في مصر.

وكشفت التحريات لرجال مباحث القاهرة في واقعة ضبط إمبراطور الذهب بالجمالية، أن المتهم يدعى روماني عيسي وهو من أشهر تجار الذهب بمصر.
وأضافت التحريات أن المتهم ارتكب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل بالذهب، وأكدت التحريات أن المتهم  يلقب بـ "إمبراطور الذهب" في مصر، ويمتلك العديد من المحلات التجارية للذهب ، كما يُعد شخصًا مؤثرًا في سوق الذهب المصري.  
وأوضحت التحريات أنه تم العثور على كمية كبيرة من الدولارات بحوزة المتهم داخل أحد محلاته التجارية بمنطقة الجمالية.

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على أحد أشهر تجار الذهب في منطقة الصاغة بمحافظة القاهرة، حيث اتُهم بارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب.
تعود الواقعة عندما وردت معلومات لأجهزة الأمن بقيام تاجر خام ذهب شهير بالقاهرة بارتكاب مخالفات وحيازته عملات أجنبية بمنطقة الجمالية. وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتم ضبطه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
 

 

 

 

وتمثل أسعار الذهب أهمية كبرى يتابعها الأفراد من كافة الفئات يوميًا لمعرفة التغيرات التي تحدث في الأسعار، بعد أن شهدت ارتفاعات متتالية وحالة من التذبذب الواضح خلال الفترة الماضية، حيث تتغير الأسعار بشكل يومي، على الرغم من إغلاق أسعار البورصة العالمية.

 

ولكن تغيرت الأسعار بداخل الصاغة المحلية، ويمثل الذهب أهمية اقتصادية كبرى ويعد الملاذ الآمن الذي يلجأ إليه الأفراد لحفظه كنوع من الأمان بالنسبة لهم في وقت الأزمات والحروب، فمع شدة الأزمات يزداد الإقبال على الشراء للقطع الذهبية سواء الجنيهات أو حتى المشغولات الذهبية لحفظ قيمة الأموال بدلًا من انخفاض قيمتها.