رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من ضمنهم مصر.. دول الخليج تمتنع شراء ذهب هذه الدول لسبب صادم

مشغولات ذهبية_ أرشيفية
مشغولات ذهبية_ أرشيفية

فوجيء عدد من المصريين المترددين على دول الخليج، امتناع محلات الذهب من شراء أو استبدال أي من المصوغات الذهبية المصرية بمختلف الأعيرة وذلك بعد الكشف على المشغولات.

ومن ضمن الدول التي يمتنع أصحاب محلات الذهب بدول الخليج شراؤها مشغولات مصر، شمال إفريقيا وسوريا، تونس، الجزائر، لبنان، ليبيا؛ ويسند أصحاب محلات الذهب ذلك إلى أن أعيرة الذهب في هذه الدول غير مضبوطة.

كما يقبل عدد من أصحاب المحلات بدول الخليج شراء هذه المشغولات بخصم نصف قيمة المشغولات الذهبية ويتم صهرها وإضافة ذهب لاعادة تشغيلها.

حيث حاول عدد من المصريين بالسفر لعدد من دول الخليج وبيع مشغولاتهم الذهبية التي قاموا بشراءها منذ عدة سنوات ماضية بسعر منخفض في مصر، للحصول على عملة دول الخليج والعودة لمصر وبيع هذه العملات في السوق الموازي لتحقيق ربح.

مجلس الوزراء يمد منح إعفاء جمركي على واردات الذهب لشهر مايو

يذكر ان  وافق مجلس الوزراء المصري، على مد العمل بالقرار رقم 1801 لسنة 2023، الخاص بمنح إعفاء جمركي لواردات الذهب من الجمارك، وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في 10 مايو 2024.
ووافق مجلس الوزراء على إعفاء الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، والواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة.
وأفاد مجلس الوزراء أن قرار تمديد إعفاء واردات الذهب يأتي لما أحدثه من مردود إيجابي في محاولة ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.