رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إطلاق صندوق بلتون إيفولف للاستثمار بالذهب بقيمة 10 ملايين جنيه

صندوق بلتون
صندوق بلتون

أعلنت شركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار، إحدى الشركات التابعة لشركة بلتون المالية القابضة، بالقيام بإدارة صندوق بلتون إيفولف للاستثمار في الذهب سبائك.

ويهدف صندوق سبائك، والذي تم تأسيسه بالشراكة بين شركة إيفولف انفستمنت وشركة بلتون سيكيوريتيز هولدينج، إلى الاستثمار المباشر في الذهب عيار 24 قيراطًا بدرجة نقاء 999.9.

ويستهدف الصندوق استثمار 10 ملايين جنيه من خلال طرح 100 ألف وثيقة، بقيمة اسمية للوثيقة 100 جنيه.

وقامت الجهات المؤسسة بالاكتتاب في الصندوق بمبلغ 5 ملايين جنيه.

وأضافت الشركة في بيانها، أن الهدف الرئيسي من إطلاق الصندوق هو تقديم وسيلة مبتكرة وآمنة للاستثمار في الذهب داخل مصر، في ظل تزايد الطلب العالمي على الاستثمار في الذهب كوسيلة فعالة للتحوط من التضخم وتقلبات أسعار الصرف، بالإضافة إلى توفير فرصة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية.

ومن أجل ضمان أقصى قدر من الأمان والحماية لأصول الصندوق، يتم التأمين على سبائك الذهب الموجودة داخل الصندوق وتخزينها من قبل شركة إيجي كاش، وهي مؤسسة مالية متخصصة ومملوكة للبنك المركزي المصري.

وقالت داليا شفيق، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة صناديق الاستثمار: إضافة فئة أصول جديدة إلى قائمة منتجاتنا الاستثمارية بهدف تقديم أداة متميزة للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب بطريقة ميسرة مع ضمان أن الذهب المستثمر فيه على أعلى مستويات النقاء ويتم تخزينه والتأمين عليه بواسطة مؤسسة مالية كبرى.

وقال خليل البواب، رئيس الأسواق المحلية والإقليمية لشركة بلتون المالية القابضة " هذه الشراكة تعد خطوة مهمة وبارزة في المجال المالي في مصر بتقديم منتج مبتكر للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في الذهب والذي يعد من أكثر الأصول استقرارا وحفظا للقيمة على المدى الطويل.

وتستهدف الشركتين تقديم المزيد من الفرص الاستثمارية والمساهمة في نمو وتنوع سوق المال المصري.

وأضاف أن صندوق الذهب سبائك، يتماشى مع استراتيجية بلتون لإدارة صناديق الاستثمار التي تستهدف تقديم العديد من إصدارات صناديق الاستثمار لتتناسب مع احتياجات المستثمرين المتنوعة وأهدافهم الاستثمارية.

وقال سامح الترجمان، الرئيس التنفيذي لشركة إيفولف للاستثمارات: تمثل الشراكة مع بلتون سيكيوريتيز هولدينج أول الخطوات الهامة على مسار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأجل بين الشركتين. وهذه الشراكة ستعمل على تقديم حلولا مبتكرة إلى سوق رأس المال.