رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"أمهات مصر": سهولة كيمياء أولي ثانوي القاهرة وصعوبة الرياضيات بالجيزة

النبأ

واصل اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي في بعض المحافظات.

وأضافت عبير، أن اليوم بدأت امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة بمادة اللغة العربية والكيمياء، وحول مستوي امتحان اللغة العربية، فقد جاء في مستوي الطالب الفوق المتوسط، وجاءت الصعوبة في الأجزاء الخاصة بالنصوص، وأما بالنسبة للنحو والبلاغة فجاء متوسط علي حد تعبيرهم.

وتابعت، بالنسبة لمادة الكيمياء للصف الأول الثانوي بمحافظة القاهرة، إن أغلبية الطلاب وأولياء الأمور أجمعوا على سهولة الامتحان، 
بينما اجمع بعض أولياء الأمور علي صعوبة مادة الرياضيات للصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، إدارة الدقي.

وشددت عبير علي ضرورة ارتداء الطلاب للملابس الشتوية الثقيلة في ظل الطقس السيء التي تشهده البلاد، وكذلك علي أولياء الأمور التشديد على أبنائهم بارتداء الملابس والأكل الدافئ والمشروبات الساخنة المفيدة لصحة أبنائهم وللوقاية من الإنفلونزا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام موضحة أن اليوم يشهد انطلاق الامتحانات فى بعض المديريات استكمالا لتقييم الطلاب والذى انطلقت الخميس 11 يناير الجارى ويستمر حتى 24 من نفس الشهر.

وأكدت أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيًا حسب جاهزية البنية التكنولوجية للمدارس، وبالنسبة للطلاب الذين لم يستلموا التابلت أو المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، ويتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول ورقيًا ويكون الامتحان على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة ودعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارات، وتشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٨٥% على أجهزة التابلت وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة ١٥% ورقيًا.