رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فى السابعة مساءا

الليلة.مصر تواجه موزمبيق بحثا عن الفوز الأول فى كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر
منتخب مصر

تحت شعار الحصول على ثلاث نقاط في أولى اللقاءات قبل مواجهة منتخب غانا، يوم الخميس المقبل، يخوض اليوم منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لقائه الأول فى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار 2023، أمام منتخب موزمبيق المقرر إقامته في الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة،   على  ملعب  استاد فيلكس أوفوي بوانيي فى أبيدجان بكوت ديفوار 

 

 

الليلة.. منتخب مصر يواجه موزمبيق في بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 


ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم إفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم يصطدم بغانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر.

وتقام جميع مباريات منتخب مصر فى دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، وهو الملعب الذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

ويستهدف منتخب مصر، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، العودة مجددًا إلى منصات التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر تاريخ البطولة.

من جهته عقد فيتوريا أكثر من جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بالتركيز الشديد وتنفيذ تعليماته من أجل المنافسة بقوة على لقب البطولة، وقال فيتوريا للاعبين " جئنا لخوض 7 مباريات في كوت ديفوار وسنلعب في كل مباراة على الفوز وكأنها مباراة نهائية، ولا بد أن نقاتل في كل مباراة ونبذل كل ما لدينا لإسعاد الجماهير والعودة بالكأس الغائب".

كما تحدث اللاعبون الكبار فى المنتخب، وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمد الشناوى وأحمد حجازي، مع زملائهم مؤكدين أنه حان الوقت للفوز ببطولة أمم إفريقيا بعد غياب سنوات، وبعد التأهل مرتين للمباراة النهائية دون الحصول على اللقب الأفريقي.
 

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

 

من المقرر أن يدفع فيتوريا في مباراة اليوم بتشكيل يضم كلا من: محمد الشناوى في حراسة المرمى، ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي  الدفاع، وحمدي فتحى ومحمد النني وأحمد سيد زيزو فى الوسط، ومحمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد فى الهجوم.

وفى المقابل، أكد الموزمبيقى ريكاردو جيماريش، لاعب وسط فريق تشافيس البرتغالي، ثقة منتخب بلاده لتقديم مستوى جيد وصناعة التاريخ في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال ريكاردو جيماريش، فى تصريحاته للموقع الرسمي للمنتخب الموزمبيقى، "يشعر جميع اللاعبين بحالة كبيرة من الحماس، نحن واثقون ومستعدون لتقديم مستوى جيد وصنع التاريخ في أمم إفريقيا 2023"، وأشار لاعب وسط منتخب موزمبيق إلى وجود حالة كبيرة من التفاؤل والوحدة لدى جميع اللاعبين في التدريبات، مؤكدا أن جميع الخصوم المنتظرين أقوياء للغاية.