رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

باريس سان جيرمان يتحدى لانس في معقلهم بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

يتوجه فريق باريس سان جيرمان لمواجهة لانس في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024، حيث يقام اللقاء اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً على أرضية ملعب "بوليرت ديليليس".

يسعى فريق باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة لضمان حصوله على ثلاث نقاط إضافية ومواصلة سلسلة الانتصارات في البطولة. جاء ذلك بعد فوزهم الأخير على ميتز بنتيجة 3-1 في الجولة الماضية.

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة، ويتفوق بفارق 5 نقاط عن الوصيف نيس. بينما يحتل لانس المركز السابع برصيد 26 نقطة.

وقد لعب باريس سان جيرمان 17 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث حقق 12 انتصارًا وتعادل في 4 مباريات، وتلقوا 5 هزائم.

من ناحية أخرى، حقق لانس 7 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، وتلقوا 5 هزائم في 17 جولة لعبوها حتى الآن في الدوري الفرنسي.

في سياق آخر، كشف ناصر الخليفى رئيس نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، عن رأيه فى الأنباء المثارة حاليًا حول قرب إنتقال كيليان مبابى لاعب فريقه إلى ريال مدريد الإسبانى بنهاية الموسم الحالى.

وصرح الخليفى عن الأمر بثقته فى قائد منتخب فرنسا كيليان مبابى وأنه لن يضر فريق باريس سان جيرمان أو يقوم بأى شىء سلبى ضد النادى.

وأصبح كيليان مبابى صاحب الــ 25 عامًا، حرًا فى التعاقد مع أى فريق آخر على أن ينضم لهذا الفريق عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان فى الصيف المقبل.

وحتى الآن لم يحسم كيليان مبابى قراره النهائى سواء بالاستمرار مع باريس سان جيرمان أو الانتقال إلى ريال مدريد الإسبانى، حيث خرج اللاعب نفسه للحديث عن هذا الأمر وملخص حديثه بأنه لم يحسم قراره بعد.

وتحدث الخليفى لصحيفة "لو باريزيان "الفرنسية قائلًا:" كيليان مبابى سعيد جدا الآن، وانا أرى ذلك، لم أشاهده بهذه السعادة من قبل".

وأضاف:" مبابى فرنسى ويتواجد فى باريس، وأنا أثق فى وضعه الحالى، كما أنه قائد منتخب بلاده، والقائد الثانى فى فريقنا ويلعب لنادى كبير فى العالم".

وتابع:" أنا أثق بكيليان مبابى وأريد حمايته، إنه رجل جيد، ولن يفعل أى شيء سلبى ضد النادى".