رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توافد طلاب الصف الأول الثانوي على اللجان بالدقهلية لأداء امتحان الفيزياء

امتحانات-ارشيفية
امتحانات-ارشيفية

شهدت مدارس محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، توافد طلاب الصف الأول الثانوي، على لجان امتحانات النقل للثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، لأداء امتحان الفيزياء، وتستمر الامتحانات حتى الأربعاء 24 يناير الجاري.

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 

    يؤدون اليوم الأحد امتحان الفيزياء في ساعة ونصف والفلسفة في ساعة ونصف. 

    ويوم الثلاثاء يؤدون الجغرافيا في ساعة ونصف.

    ويوم الخميس يؤدون امتحان الرياضيات في ثلاث ساعات.

   وفى يوم الاثنين يؤدون امتحان الأحياء في ساعة ونصف واللغة الأجنبية الثانية في ساعة ونصف. 

   والأربعاء اللغة العربية الأولى في ساعتين ونصف.

امتحانات اللغة العربية.. والكيمياء والتاريخ

وكان الطلاب قد أدوا يوم الثلاثاء الماضي امتحان اللغة العربية.. وأدوا يوم الخميس الماضي امتحان الكيمياء والتاريخ.

من جانبه، أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن مديرية التربية والتعليم، أنهت كافة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالمرحلة الثانوية.

وأن الأسئلة راعت مستويات الطلاب المختلفة ومتدرجة من حيث الصعوبة وخاطبت كل المستويات المعرفية للطلاب والأسئلة من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول.

 وأكد أن أي خلل يحدث في الامتحانات سوف يحاسب عليه  كل من يقصر، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق قواعد وضوابط صارمة بحيث يتم حرمان أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على جروبات الغش ومواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه مدير المديرية مديري الإدارات التعليمية بتجهيز المدارس بكافة الإمكانيات اللازمة لاداء الإمتحانات من أثاث وإضاءة جيدة وتهوية جيدة مع ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب، حيث يتم تعقيم المدارس يوميًّا خلال فترة الامتحانات وتم مخاطبة هيئة التأمين الصحي لتوفير زائرة صحية داخل المدارس فترة الامتحانات وتم عقد بروتوكول مع مديرية الأمن لتأمين أوراق الأسئلة.

 وقد قام  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  بالتوجية والتشديد على وكيل وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بالجداول الذي تم اعتمادها مسبقًا بمعرفته.

كما وجه الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية،  لوكيل وزارة التربية والتعليم بأهمية اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ  الفرص.