رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المواعيد الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء في الأقصر

قطع الكهرباء في محافظة
قطع الكهرباء في محافظة الاقصر

أعلنت محافظة الأقصر بالتعاون مع قطاع كهرباء مصر العليا، عن المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في الأقصر، وأماكن تخفيف الأحمال، التي بدأت من اليوم ومستمرة حتى 24 من يناير الجاري.

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الأقصر

وأوضحت المحافظة مواعيد قطع الكهرباء الجديدة في الأقصر، لتكون من الواحدة ظهرًا حتى الخامسة مساءً، مراعاة للطلاب في مواعيد امتحانات نصف العام، كما تم تقليص مدة الانقطاع من ساعتين إلى ساعة واحدة في العديد من المناطق.

وجرى تحديد موعد انقطاع التيار الكهربائي في محافظة الأقصر، من الساعة الواحدة حتى الثانية ظهرًا، في مناطق التالية:

- منطقة الساحل، وشارع أحمد عرابي بمدينة إسنا.

- منطقة الرواجح بمدينة القرنة.

- منطقة العديسات بحري، ونجع علوان، وأم غرباب، ونجع الشيخ، والظاهري، وعزبة مسلم، ولضمان بقرى العديسات.

- منطقة الزينية بحري بمدينة الزينية.

- رأس الجسر، ومنطقة الشادر، ونجع حسب ربه، ونجع سالم، ونجع الصوالحة، ومساكن حي الزهور، ونجع عبد اللطيف بقرى الحبيل.

- منطقة البعيرات بمدينة الطود.

جزء من منطقة العبابدة بقرى قامولا.

جزء من منطقة المنشاة بقرى المنشأة.

منطقة عطيتو بقرى المنشأة.

في سياق مختلف، تشهد محافظة الأقصر، انطلاق فعاليات الدورة رقم 31 من ماراثون مصر الدولي بساحة معبد حتشبسوت غرب المحافظة، بمشاركة دولية واسعة.

وتستضيف محافظة الأقصر ماراثون مصر الدولي، للمرة 31، دون انقطاع، إذ يعد أقدم ماراثون في قارة إفريقيا والشرق الأوسط، يشارك فيه مئات المتسابقين من الدول العربية والأجنبية، ويجرى فيه التسابق حول المعالم الأثرية في البر الغربي، حيث يمثل دعاية عالمية لآثار البر الغربي بالأقصر.

خط سير الماراثون

ينطلق الماراثون من أمام معبد الدير البحري «حتشبسوت»، غرب الأقصر، مرورًا بمعبد هابو، حتى تمثالي ممنون، ثم يتجه إلى طريق وادي الملوك، ثم شمالا مرورًا بمعبد سيتي الأول، حتى العودة مرة أخرى إلى معبد حتشبسوت في نهاية السباق.

ويشارك في حضور ماراثون هذا العام، العداء الفرنسي آلان ميموم، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية عام 1956، والعداء الألماني سيربينسكي، الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية 1976 198، والعداء الألماني رولاند فينكلر، الفائز ببطولتي 1970 و1972، والعداء الإيطالي جيليندو بوردين الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية، وناكاياما، العداء الياباني.

دعاية سياحية قوية لمحافظة الأقصر
ويمثل ماراثون مصر الدولي، أهم الأحداث السياحة المدرجة في الأجندة السنوية للسياحة المصرية في الأقصر، إذ يعد دعاية سياحية قوية لمحافظة الأقصر، ويحظى برعاية مشتركة من وزارتي الشباب والرياضة، ووزارة السياحة، والهيئة المصرية لتنشيط السياحة ومحافظة الأقصر.