رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع التيار الكهربائي عن عدة أماكن بسوهاج غدًا

قطع التيار الكهربائي
قطع التيار الكهربائي عن عدة أماكن بسوهاج غدًا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بمحافظة سوهاج، قطع الكهرباء غدًا الجمعة، بعدة أماكن بمركز ومدينة طما، وذلك في إطار خطة الصيانة الدورية التي تعتمدها هندسة كهرباء طما للمناطق التابعة لها، لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

أماكن قطع الكهرباء بسوهاج

وأوضحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بسوهاج،  مواعيد وأماكن قطع الكهرباء اليوم، حيث جاء به بناء على ما ورد من هندسة كهرباء طما، بأنه يتم فصل التيار الكهربائي لأعمال الصيانة الدورية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد الظهر غدًا الجمعة، بقرى العزبة المستجدة والشيخ عمار وكوم أشقاو كوم السعادة بعد فصل مغذى العزبة للصيانة.

نصائح للمواطنين بأماكن قطع الكهرباء

وتهيب الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بالمواطنين بالأماكن المتأثرة بقطع الكهرباء غدًا الجمعة بتوفير مغذ بديل خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات والبريد.

وفي سياق آخر، أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي في سوهاج بالتعاون مع جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، حملة «ستر ودفا وإطعام»، التي تستهدف توزيع الآلاف من سلال إطعام الدفا على الأسر الأولى بالرعاية في قرى ونجوع ومراكز محافظة سوهاج لمجابهة فصل الشتاء.

وقال رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج، إن الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي، للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن توزيع سلة إطعام الدفا هذا العام على غير القادرين في القرى والنجوع بالمحافظة من خلال مكتب الأورمان في سوهاج برعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة، وتحت إشراف كامل من مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأوضح أن بند سلال الإطعام تشمل ثلاث فئات من السلال، الأولى تزن 8 كيلوجرامات بـ350 جنيها، وتحتوى على «2 كيلو أرز – 2 كيلو مكرونة –كيلو سكر– نصف كيلو فول– كيلو عدس– علبة سمنة كيلو و650 جراما- علبة صلصة 300 جراما – باكو شاى¼ كيلو – 2كيس ملح»، الثانية تزن 12 كيلوجراما بـ 460 جنيها، وتحتوى على «2 كيلو أرز – 2 كيلو مكرونة – 2 كيلو سكر– كيلو فول – كيلو عدس - علبة سمنة كيلو و450 جراما– علبة صلصة 300 جراما– باكو شاي ¼ كيلو»، والثالثة تزن 20 جراما بتكلفة 750 جنيها، وتحتوى على (5 كيلو أرز- 5 كيلو مكرونة- 5 كيلو سكر- كيلو فول- كيلو عدس- علبة سمنه كيلو و450 جراما- ¼ كيلو شاي، وعلبة صلصة 300 جرام».