رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو بمجلس الشيوخ: القمة الثلاثية تأكيد لموقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

النائب مجدي سليم
النائب مجدي سليم

أكد مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، أن موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وداعم للشعب الفلسطيني، في إقامة دولته المستقلة ورافض للتهجير القسري الفلسطينيين من قطاع غزة حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار في تصريحات صحفية له، أن القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية جاءت في توقيت بالغ الحساسية تمر به القضية الفلسطينية، حيث يتعرض قطاع غزة لأكبر عدوان إسرائيلي غاشم منذ كثر من 90 يومًا.

القضية الفلسطينية 

وأوضح "سليم" أن موقف مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي ثابت، وتابع قائلًا إن مصر لعبت دورا كبيرا في الحفاظ على القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس اتصالاته المكثفة مع قادة وزعماء العالم، ومشاركته فى القمة الثلاثية واستقباله مع وزير خارجية أمريكا والاتصال الهاتفى مع رئيس وزراء بريطانيا على الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، أو فصل المسارات بين غزة والضفة الغربية، أو إعادة احتلال قطاع غزة من خلال دولة الاحتلال الإسرائيلى، وهى بمثابة خطوط حمراء من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية.

وأضاف وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل هي جريمة ضد الإنسانية وعلى المجتمع الدولي أن يقوم بدور في وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت أمس بمدينة العقبة بالأردن.