رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يعلن بدء تطوير ورفع كفاءة كورنيش المشاية السفلية على النيل

النبأ

أوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بأنه سيتم البدء لتطوير ورفع كفاءة كورنيش المشاية السفلية علي النيل بطول 2 كم تقريبًا، بداية من مبني موتيل المحافظة وحتى فيلا غيث وبتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه تقريبا من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

 وأكد " المحافظ "، أن أعمال تطوير كورنيش المشاية السفلية يتم تزامنًا مع إنشاء الممشي السياحي الجديد علي النيل بطول بإجمالي طول 1،250 متر، لخلق متنفاسات ترفيهية للمواطنين ليصبح إجمالي المتنفس الترفيهي علي النيل بمدينة المنصوره 3 كيلو و250 مترا.

وأشار "  مختار "، إلى أن أعمال تطوير كورنيش المشاية السفلية يشمل إنشاء سور جديد بطول الكورنيش، وتركيب مقاعد انتظار ومظلات أعلي المقاعد، وبلاط إنترلوك، ووجه لرؤساء الأحياء بمراعاة وضع المقاعد في أماكنها الصحيحة لاستمتاع المواطنين بالمنظر الطبيعي للنيل، وزيادة عدد المقاعد ومراعاة إنشاء ممرات لصعود ونزول ذوي الاحتياجات الخاصة علي الكورنيش.

 وأكد " المحافظ " على أن الهدف من أعمال تطوير المشاية وإنشاء الممشي السياحي الجديد علي النيل هو خلق متنفس ترفيهي لأبناء مدينة المنصوره  بصفة خاصة وأبناء الدقهلية بصفة عامة، مشيرًا إلى أن خلق هذه المتنفسات الترفيهية للمواطنين حلم طال انتظاره؛ نظرًا لموقع مدينة المنصورة الفريد علي النيل وتوافد اعداد كبيرة من المواطنين عليها من داخل المحافظة وخارجها.

 ووجه "مختار "، رئيس حي شرق ورئيس حي غرب المنصوره ومدير الشئون الإدارية بالمحافظة، ومدير المخازن بالمحافظة، بتجميع وتشوين حديد سور الكورنيش بشكل صحيح، بمخازن حي شرق وغرب المنصوره، وبيعه عن طريق مزاد علني لتعظيم موارد المحافظة، وإعادة استغلالها مره اخري في مشروعات تخدم المواطنين.

 كما أكد " المحافظ " على أننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي للمحافظة علي تقديم وتوفير كافة الخدمات للمواطنين في جميع القطاعات الخدمية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين الصورة البصرية للمواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم.

جاء ذلك بحضور محمد أمين رئيس حي غرب المنصوره، والمهندسة مني الساعي مدير إدارة متابعة المشروعات بالمحافظة، وأكرم السقا مدير إدارة الشئون الإدارية بالمحافظة، وأحمد أبو العنين مدير إدارة المخازن بالمحافظة، ومحمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل المنصورة.