رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب انهيار عقار بالمنصورة.. تصرف عاجل من رئيس حي غرب

جانب من انهيار العقار
جانب من انهيار العقار

أعلن الدكتور عمرو عبد العاطي، رئيس حي شرق المنصورة محافظة الدقهلية، إخلاء 5 منازل مجاورة للمنطقة التي شهدت تصدع وانهيار عقار بمنطقة عزبة الشال.

وجرى تشكيل لجنة هندسية من مسؤولي الإدارات الهندسية بمحافظة الدقهلية وحي شرق المنصورة وبيان أسباب الانهيار، وكتابة تقارير مفصلة واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح.

وأضاف أنه جرى فرض طوق أمني حول المنازل، بناء على قرار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

 كما تشكلت لجنة من الإدارة الهندسية، ومديرية الإسكان لمعاينة المنازل، وكتابة تقرير عن أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة؛ حفاظًا على أرواح قاطنيها.

وانهار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة عزبة الشال بنطاق حي شرق المنصورة محافظة الدقهلية، وتصدعت 3 منازل مجاورة بالإضافة إلى حدوث ميول لمنزل آخر.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة للعميد علي خضر، مأمور قسم شرطة ثان المنصورة، حدوث تشققات وتصدعات داخل منزل بمنطقة عزبة الشال بنطاق قسم شرطة ثان المنصورة حي شرق.

انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف ومسئول شركة الغاز والكهرباء وجرى إجلاء السكان من العقار وبعد دقائق قليلة انهار العقار بشكل كامل، فضلا عن حدوث تشققات وتصدعات بثلاثة منازل وحدوث ميول وهبوط لمنزل آخر.