رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر خريطة أماكن ومواعيد قطع المياه اليوم بالمحافظات

قطع المياه بالمحافظات
قطع المياه بالمحافظات

أعلنت عدة شركات المياه بمختلف المحافظات، قطع المياه، اليوم الثلاثاء، للصيانة الدورية بعدة أماكن تابعة، خلال الفترة الصباحية.

موعد قطع المياه بالمنوفية

كشفت شركة مياه الشرب بالمنوفية، أنه سيتم قطع المياه، بداية من الساعة 10 صباحًا حتى 2 ظهرًا، للصيانة وغسيل المروقات، وتطهير الخزانات بعدة قرى، تابعة لمراكز شبين الكوم ومنوف وتلا وقويسنا والباجور.

قطع المياه اليوم بدمياط

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط، انقطاع المياه، اليوم الثلاثاء، لمدة 6 ساعات.

وحددت أماكن قطع المياه، في جنوب بورسعيد والجرابعة والمناصرة، وقرى فارسكور وعزبة البرج ومدينة دمياط وطريق شطا.

وأوضحت أن مواعيد قطع المياه اليوم بداية من الساعة 9 صباحًا، حتى الساعة 3 عصرًا، بسبب إيقاف محطة مياه البستان؛ لتركيب أجهزة الفاقد.

أماكن قطع المياه في بني سويف
أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بمحافظة بني سويف، توقف محطات «رياض باشا بمركز بني سويف، ومحطة ناصر القديمة وبني عدي بمركز ناصر، ومحطة ببا القديمة والبرانقة بمركز ببا، ومحطة الفشن القديمة وقرية 3 بمركز الفشن، ومحطة قلة بمركز أهناسيا»، وذلك بسبب بدء السدة الشتوية، ما يؤدي توقف المحطات إلى تأثيرها على ضغوط مياه الشرب، بتلك المناطق التي تتغذى منها.

توفير احتياجاتهم من المياه

وناشدت شركات المياه، المواطنين بالأماكن المتأثرة بقطع المياه اليوم، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة قطع المياه.

في سياق أخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنَّ يشهد اليوم الثلاثاء، استمرار استقرار درجات الحرارة العظمى على جميع أنحاء الجمهورية، إذ يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري شمالًا وجنوبًا، والسواحل الشمالية وصولًا إلى مدن ومحافظات شمال الصعيد، ويصبح مائلًا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

رياح مثيرة للرمال والأتربة
وأضافت الأرصاد أنَّ هناك نشاطًا للرياح الشمالية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية للبلاد ومحافظة مطروح، مع استمرار تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية الرابطة بين المحافظات والسريعة والطرق القريبة من الأسطح المائية، وأيضًا المؤدية من وإلى مدن القناة ووسط سيناء والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.