رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

النيابة العامة تحقق في حادث دهس طفلة وشقيقها تحت عجلات أتوبيس بالمعادي

حادث دهس طفلة بالمعادي
حادث دهس طفلة بالمعادي

تواصل نيابة المعادي الجزئية، التحقيقات التي تجريها في واقعة دهس طفلة على يد سائق أتوبيس مدرسي تابع لإحدى المدارس الأجنبية بمنطقة زهراء المعادي.

النيابة العامة تحقق في واقعة دهس طفل وشقيقها تحت عجلات أتوبيس مدرسي بالمعاجي 

وجاء ذلك بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط السائق الأتوبيس المدرسي المتهم بدهس طفلة بمنطقة زهراء المعادي، وتم اتخاذ افجراءات القانونية اللازمة.

في البداية، تلقي قسم شرطة المعادى، إخطارًا من إحدى المستشفيات، يفيد بوصول طفلة متوفاة، وآخر مصاب في حالة حرجة نتيجة حادث سير، وبالانتقال والفحص تبين صحة الواقعة، وأمكن ضبط السائق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اصطدام أتوبيس مدرسي بالطفلة «ندى» أمام إحدى المدارس الخاصة بمنطقة زهراء المعادي، حيث كانت الطفلة تستقل دراجة نارية صحبة شقيقها، وفوجئا بقدوم الأتوبيس في مواجهتهم حيث كان يسير عكس الاتجاه، ليصطدم بالمجني عليها وشقيقها مما أدى لوفاة الأولى وإصابة الثاني، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والمصاب إلى المستشفى في حالة حرجة.

واستمعت النيابة إلى أقوال أسرة الطفلة، حيث اتهم والدها، السائق بقتل ابنته وإصابة شقيقها، أثناء السير عكسي الاتجاه، ومخالفة القواعد المرورية، كما اتهمه بالرعونة والقيادة المتهورة التي تسببت في مصرع ابنته، ولم تتمكن النيابة من سماع أقوال شقيق الطفلة، بسبب حالته الصحية وتدهور حالته النفسية جراء الحادث.

وأدلى المتهم ويدعى "رجب" بالمعاش، في العقد السادس من العمر، ويعمل سائق لدى إحدى السفارات الآسيوية بالقاهرة باعترافات تفصيلة قائلًا: كنت أقود الأتوبيس أمام إحدى المدارس، وأثناء أخد الدوران، أبصرت طفلين على دراجة يسيران في الطريق، وبعد ذلك سمعت وشعرت بارتطام وصوت احتكاك بالباص قيادتي، وبالنظر إلى مرآة السيارة، شاهدت دراجة نارية ملقاة على الأرض وبجوارها الأطفال، فأكملت اللفة وتوقفت وترجلت لأرى ما حدث، وتم الاستعانة بسيارة الإسعاف والتي نقلت الضحية والمصاب إلى المستشفى.

وقال السائق، إنه كان يقود بسرعة عادية، ولم يصاب أحد من المتواجدين معه بأية إصابات، كما استمعت النيابة إلى أقوال مدير المدرسة والمُدرسة كشهود عيان للواقعة، وأكدوا ما جاء بأقوال المتهم.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة القتل الخطأ، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة، لتتبع خط سير المتهم، والتحري حول الواقعة، واستعجال تقرير الطب الشرعي لبيان سبب وفاة الطفلة، والتقرير الطبي الخاص بحالة شقيقها والإصابات التي لحقت به، تمهيدًا للإحالة.

وتحفظت النيابة العامة علي الباص، وأمرت بعرضه على لجنة فنية من المختصين لفحصه، وإعداد تقرير وافي بشأنه