رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير دفاع الاحتلال: ستنتقل إلى مرحلة ثالثة طويلة من الحرب على غزة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

أعلن يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن "إسرائيل ستنتقل إلى مرحلة ثالثة طويلة من الحرب على قطاع غزة".

المرحلة الثالثة من العدوان  على غزة

وقال "جالانت"، إن القوات الإسرائيلية "ستتحوّل مما أسماه مرحلة المناورة المكثفة في الحرب إلى أنواع مختلفة من العمليات الخاصة"، دون تحديد موعد البدء بذلك، أو تفاصيل عن هذه العمليات، وفقا لـ وول ستريت جورنال الأمريكية.

وفيما لم تعلن دولة الاحتلال رسميًا الانتقال إلى المرحلة الثالثة من العدوان، إلا أن تقارير إسرائيلية تقول إن الأمر "سيكون على جدول أعمال لقاءات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، مع مسؤولين إسرائيليين في تل أبيب"، في زيارة هي الرابعة لبلينكن منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

القصف الكثيف على غزة

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية تقضي المرحلة الثالثة بالانتقال من "القصف الكثيف إلى القصف المحدد وسحب العدد الأكبر من القوات من داخل قطاع غزة إلى الحدود".

ولليوم الرابع والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى إلى ارتقاء 22 ألفا و835 شهيدا وإصابة 58 ألف جريحا و416 منذ السابع من أكتوبر الماضي.