رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خريطة انقطاع الكهرباء غدًا في جنوب سيناء لمدة 14 ساعة

قطع الكهرباء في جنوب
قطع الكهرباء في جنوب سيناء لمدة 14 ساعة

أعلن المجلس المحلي لمدينة طور سيناء، إجراء شركة القناة لتوزيع الكهرباء، برنامج أعمال الصيانة الدورية المبرمجة على خلايا موزع ابني بيتك، غدًا الأحد 7 يناير 2024.

وأوضح المحلس المحلي لمدينة الطور، أنه من المقرر قطع الكهرباء بدءًا من الساعة 9:30 صباحًا، حتى 1 مساءً، إذ سيُفصل التيار الكهربي بالتتابع عن عدة المناطق.

أماكن قطع التيار الكهربائي في مدينة الطور

وذكر المجلس المحلي لمدينة الطور، أن المناطق التي سينقطع بها التيار الكهربائي، وهي كالآتي:

- «منطقة ابني بيتك وحي مبارك الجديد وحي مبارك القديم والروضة والمروة وحي الشروق وإسكان البنك والإيواء العاجل بتوشكى والمركز الطبي الحضري بتوشكي، والوادي ومحطة وقود الوادي ومحطة صرف الوادي ونادي الهجن ووادي ميعر والمحلات والأفران والمدارس التابعة لهذه المناطق».

الصيانات الدورية المتبعة داخل المدينة
وأهاب المجلس المحلي لمدينة طور سيناء، المواطنين بعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية إلا بعد استقرار وضع التيار الكهربائي بالمدينة، عقب إجراء الصيانة الدورية، إذ أعلنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إجراء صيانات دورية موسعة للإنارة العامة وأكشاك الكهرباء بقطاعات المدينة كافة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، انضمام 1286 مسجدًا من محافظات الشرقية وجنوب سيناء والبحيرة لمبادرة «حصن طفلك بالقرآن بالكريم» في إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانًا بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

وتطلق وزارة الأوقاف مبادرة حصّن طفلك بالقرآن الكريم لمدة أسبوعين في عطلة نصف العام من (27 يناير وحتى 8 فبراير 2024م)، وذلك من السبت إلى الخميس يوميًّا عقب صلاة العصر، وسيقوم إمام المسجد بمراجعة الجزء الثلاثين من القرآن الكريم مع بيان معاني المفردات ومقاصد السور من خلال كتاب (البيان على المنتخب) من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مع شرح ما تيسر من الأخلاق والآداب العامة.

716 مسجدا من الشرقية

كشفت وزارة الأوقاف عن مشاركة 716 مسجدا جديدا من الشرقية ضمن مبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم بانضمام 30 مسجدًا بجنوب سيناء لمبادرة حصن طفلك بالقرآن الكريم، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم وتعليمه وحسن تلاوته وفهم معانيه، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.