رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل قطع الكهرباء 15 ساعة ببعض المناطق في جنوب سيناء

قطع الكهرباء لمدة
قطع الكهرباء لمدة 15 ساعة عن بعض المناطق في جنوب سيناء

أعلن اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، قطع الكهرباء عن عدة مناطق بالمدينة، وذلك يوم الجمعة المقبل، لتنفيذ بعض أعمال الصيانة لمجموعة من محولات الكهرباء بالمدينة.

موعد قطع الكهرباء في جنوب سيناء

وأضاف، أن المناطق المتأثرة بقطع الكهرباء هي منطقة مدخل الطريق الدائري بمدينة دهب، على أن تبدأ الأعمال بداية من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة عشر صباحًا.

الصيانات الدورية للكهرباء
وذكر أن مدينة دهب تجري صيانة موسعة للإنارة العامة بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالاهتمام بتنمية المدينة والحفاظ على البنية التحتية للمنشآت والقطاع السياحي من أجل النهوض بالاقتصاد فيتم حاليًا إجراء صيانة كاملة لجميع أعمدة الإنارة العامة بكافة قطاعات المدينة، ويجري استبدال الكشافات العاطلة بأخرى صالحة ونقل الأعمدة الهالكة بأخرى جديدة وصيانة وإصلاح جميع الكابلات وتغطية فتحات الأعمدة بعد التأكد من سلامتها.

وفي سياق آخر، شهد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم، اصطفاف الأجهزة ومعدات إدارة الأزمات ومواجهة السيول والأمطار، والتأكد من جاهزيتها، استعدادًا لموسم الشتاء.

وأكد فودة، أن الاصطفاف يأتي في إطار استعداد أجهزة المحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث بالجهود الذاتية، بضرورة الاستعداد بشكل كامل لموسم الشتاء واتخاذ ما يلزم من إجراءات ومواجهة الكوارث، ورفع درجة الاستعداد لمجابهة الأزمات والكوارث والمراجعة الدورية لجاهزية وفاعلية جميع الأجهزة، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية للتعامل استعدادًا لأي طارئ.

كما وجه فودة بضرورة رفع كفاءة العاملين وتنفيذ برامج التأهيل والتدريب اللازمة لمجموعات العمل وشدد على أنه سيتم تطبيق عدة نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجأة لتجربة واختبار كل الاستعدادات بمختلف الأجهزة بالمحافظة وتجربة جميع المعدات على الطبيعة، وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها للتأكد من عملها بفاعلية، وكشف أوجه القصور لمعالجتها.

وأشار المحافظ إلى أن تلك التكليفات لكل رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية، ومراجعة خطط الانتشار وجاهزية الفرق واستيعاب أعضائها للمهام المكلفين بها.