رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي في الكائدرائية تقديرًا لمواقف البابا تواضروس الثاني الوطنية

النائبة سلوى أبو
النائبة سلوى أبو الوفا

أشادت النائبة سلوى أبو الوفا، أمين سر لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتهئنة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدة أن الزيارة تعكس التقدير علي مواقف قداسة البابا تواضروس الثاني الوطنية.

موقف مصر لم يتغير تجاه القضية الفلسطينية

وتابعت، أن موقف مصر لم يتغير منذ أحداث الـ7 من أكتوبر هو داعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم لا يتوقف وتابعت قائلة: وموقف مصر رافض تمامًا لكل مخططات التهجير القسري للفلسطينين حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، هو ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة لقاءاته مع رؤساء الدول.

وأشادت «أبوالوفا» بما تقوم به الدولة المصرية من تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني الأعزل من أجل التخفيف من المعاناة عن شعب فلسطين، حيث كان ما قدمته مصر يفوق ما قدمته دول العالم.

كلمة السيسي بمناسبة عيد الميلاد المجيد

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أنه شاهد على مواقفه المُخلصة من أجل الوطن.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة: "تحياتي لقداسة البابا اللي بكن له كل احترام وتقدير، وطبعا المحبة ناجمة عن مواقف ميعملهاش إلا رجال مخلصين بيحبوا بلدهم وحريصين عليها".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحضور المشاركين في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية، قائلا: “إن شاء الله السنة دي سنة سعيدة علينا كلنا.. وسنتجاوز فيها بفضل الله الأزمات الكبيرة.. ونتمنى من الله أنها مش تزيد أكثر من كدة ومتستمرش أكثر من كدة.. وأكثر أزمة بنعيشها كلها أتصور هى اللى بيحصل في قطاع غزة والضفة الغربية”.