رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 7 قرى بمدينة السادات اليوم

قطع المياه بمدينة
قطع المياه بمدينة السادات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة المنوفية، قطع المياه عن مدينة السادات والقري التابعة لها، وذلك اليوم السبت الموافق 6 يناير 2024، ولمدة 4 ساعات، لتنفيذ جدول غسيل الخزانات وتطهير المروقات لصيانة شبكات المياه والمحطات التابعة لها، على أن يُستأنف الغسيل مرة أخرى عقب احتفالات عيد الميلاد.

وبحسب الشركة، يتم قطع المياه بالتبادل بين محطات المياه التابعة للشركة للصيانة الدورية وفقا لجدول صيانة شهري، وذلك خلال الفترة الصباحية، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

موعد عودة المياه اليوم بمدينة السادات

وأشارت شركة مياه المنوفية، إلى قطع المياه اليوم يستمر لمدة 4 ساعات، حيث ستعود في الساعة 2 ظهرًا بعد انقطاعها الساعة 10 صباحًا، وذلك في قرى الأخماس وكفر داود والغبية والهاويس ومنشأة النور والبحاري والخطاطبة، بمدينة السادات.

تأجيل قطع المياه بالمنوفية

وكان المهندس محمد نجيب صالح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أعلن تأجيل أعمال الغسيل المحددة بجول الغسيل الدوري في كافة مناطق المحافظة، تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد وبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول على ان يتم استئناف أعمال الغسيل تباعًا.

في سياق أخر، شنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، حملة تفتيشية موسعة على المطاعم والأسواق والمحال التجارية، برئاسة الدكتورة رشا خضر وكيل الوزارة، حيث تم المرور على أماكن تداول الأغذية في نطاق مدينة شبين الكوم.

حملة على المطاعم والمحال التجارية

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، برفع الاستعدادات خلال فترة أعياد الميلاد، وضرورة المتابعة الدورية لكل ما يخص الصحة بكافة الإجراءات الوقائية والعلاجية للتأكد من سلامة ما يقدم من أطعمة ومشروبات للمواطنين.

ضبط مخالفات في المنشآت التجارية
وأسفرت الحملة الموسعة لمديرية الصحة عن المرور على 18 منشأة (مطاعم - محلات أسماك - محلات اللحوم)، وتم تحرير 6 محاضر صحية، كما تم تحرير 12 محضر شهادات صحية، و3 محاضر غلق إداري، وإيقاف تشغيل لعدد 2 منشأة، بالإضافة إلى إعدام 115 لتر زيت، وإعدام 125 كيلو أغذية متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.