رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل| جيش الاحـتلال الإسرائيلي يشن غارة غرب مستشفى الأوروبي بخانيونس

النبأ

شنت طائرات جيش الاحـتلال الإسرائيلي، غارة غرب مستشفى الأوروبي، شرق خانيونس، ولا تزال آثار الدمار في أبراج مدينة حمد السكنية غرب خانيونس؛ جرَّاء استهداف الاحـتلال.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أنها اشتركت مع سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في عملية استهدفت 3 دبابات لجيش الاحـتلال الإسرائيلي.

وقالت القسام في بيان لها، "في عملية مشتركة.. تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام وسرايا القدس من استهداف 3 دبابات لجيش الاحـتلال الإسرائيلي من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105" و"التاندوم" في منطقة معن بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي منطقة خزّاعة شرق خانيونس، أكدت "القسّام" أنّ مقاتليها فجّروا حقل ألغام مكوّن من 3 عبوات مضادة للأفراد، بقوة إسرائيلية راجلة مؤلفة من 7 جنود، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى استهداف جرافة إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105".

وفي الزنة شرق خانيونس، أعلنت القسّام استهداف ناقلة جند لجيش الاحـتلال الإسرائيلي من نوع "نمر" بقذيفة الياسين 105، واستهداف قوة صهيونية راجلة بعبوات مضادة للأفراد، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، إضافة إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية قرب فتحة نفق وايقاعهم بين قتيل وجريح.

وأضافت أنّ قواتها "دكت أيضًا تجمعًا لآليات جيش الاحـتلال الإسرائيلي غرب مخيم المغازي وسط قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات جوية على أكثر من 100 هدف لحركة "حماس" في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال جيش الاحـتلال الإسرائيلي في بيان، اليوم الجمعة، إن "الهجمات، التي نفذتها القوات الجوية والبحرية والبرية، استهدفت مراكز قيادة "حماس" ومواقع الإطلاق ومخازن الأسلحة والبنية التحتية الأخرى".

وادعى الجيش أن قواته رصدت مجموعة من عناصر "حماس" في مخيم البريج بوسط قطاع غزة، وهم يحاولون مهاجمة دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل ".

وأعلنت الأمم المتحدة أن إسرائيل أمرت بإخلاء منطقة واسعة في خانيونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة التي لجأ إليها العديد من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب المستمرة منذ شهرين ونصف.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير، إن الجيش الإسرائيلي أمر بـ "الإخلاء الفوري لمنطقة تغطي حوالي 20 بالمئة من مساحة مدينة خانيونس.

وأوضح المكتب أن "حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحا"، لكن المنطقة المطلوب إخلاؤها يعيش بها أكثر من ربع مليون شخص.