رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جوزيه مورينيو يكشف حقيقة اقترابه من تدريب منتخب البرازيل

النبأ

تحدث المدير الفنى البرتغالى جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالى، عن حقيقة اقترابه من تدريب المنتخب البرازيلى خلفًا للمستقيل من منصبه تيتى.

وكان الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، أصدر قرارا بتعيين المدرب فيرناندو دينيز مدرب فلومينينسى بشكل مؤقت وقاد السامبا فى مباريات تصفيات كأس العالم 2026 حتى الآن.

وبينما كان دينيز يباشر عمله مع المنتخب، كان الاتحاد البرازيلى يحاول التعاقد مع المدير الفنى الإيطالى كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد الإسبانى، لكنه جدد تعاقده مع الميرينجى منذ عدة أيام قاطعًا الطريق لتدريب منتخب السامبا.

وكان العديد من الأسماء التدريبية، وعلى رأسها مورينيو، قد دخلو ضمن الترشيحات للاتحاد البرازيلى لتدريب المنتخب بعدما جدد المرشح الأول لقيادة البرازيل كارلو أنشيلوتى عقده مع ريال مدريد لموسم آخر.

وقال مورينيو، في المؤتمر الصحفى عقب تأهل فريقه لربع نهائي كأس إيطاليا بالفوز على كريمونيزى (2-1):"لم يتصل بى أحد، أو بوكيل أعمالى من الجانب البرازيلى لأكون المدير الفني الجديد للسامبا".

يُذكر أن مورينيو يرتبط بعقد مع روما حتى 30 يونيو، علمًا بأنه بدأ مهمته مع الذئاب عام 2021.

في المقابل يبحث منتخب البرازيل عن مدير فني جديد، عقب رحيل تيتى عن منصبه بعدما ودّع مونديال قطر 2022 من الدور ربع النهائي بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

 

تقرير سابق يكشف عرض مورينيو لنفسه على الإتحاد البرازيلى

 

وكانت تقارير صحفية برتغالية قد كشفت فى وقت سابق، أن البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لروما، عرض نفسه على منتخب البرازيل، لتولي قيادته في الصيف المقبل.

وبحسب صحيفة "uol" البرتغالية، فإن مورينيو مهتم بتولي قيادة البرازيل، وقام بالفعل بعرض نفسه على منتخب السيليساو.

ويعتقد مورينيو، أنه مع روما لن يقدم جديد، بعدما قادهم لتحقيق بطولة دورى المؤتمر الأوروبى، ووصافة الدورى الأوروبى.

وأضاف التقرير، أن مورينيو لديه اعتقاد بأنه لن يعود لقيادة الفرق الكبرى في أوروبا.

ويرغب مورينيو في أن يكون المدرب الجديد للبرازيل فى كوبا أمريكا المقبلة.

مع ذلك، أكد التقرير أنه لم يتم التواصل بين مورينيو والاتحاد البرازيلي حتى الآن، لكنه متحمس بشدة لذلك.