رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على قائمة نيجيريا لكأس أمم إفريقيا 2023

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

أعلن المدير الفني البرتغالي خوسيه بيسيرو عن القائمة النهائية لمنتخب نيجيريا المشارك في كأس أمم إفريقيا 2023 التي ستُقام في كوت ديفوار من 13 يناير إلى 11 فبراير. 

يتأهب المنتخب النيجيري للمشاركة في منافسات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا كل من كوت ديفوار وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية.

يبدأ منتخب نيجيريا مشواره في كأس أمم إفريقيا 2023 بمواجهة غينيا الاستوائية في الرابع عشر من يناير. يطمح المنتخب النيجيري في تحقيق أداء متميز في البطولة القارية والمنافسة بقوة على اللقب القاري.

وجاءت قائمة منتخب نيجيريا كالآتي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي (تشيبا يونايتد)، فرانسيس أزوهو (أومونيا نيقوسيا القبرصي)، ليكي أوجو (إنييمبا)

خط الدفاع: ويليام تروست إيكونج (باوك اليوناني)، برايت صامويل (فنربخشة التركي)، أولا أينا (فولام الإنجليزي)، زايدو سانوسي (بورتو البرتغالي)، برونو أونيمايتشي (بوافيشتا البرتغالي)، سيمي أجاي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي)، كالفين باسي (فولام الإنجليزي)، شيدوزي أوازيم (بوافيشتا البرتغالي)، كينيث أوميرو (قاسم باشا التركي)

خط الوسط: ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي)، رافائيل أونيديكا (كلوب بروج البلجيكي)، جو أريبو (ساوثامبتون الإنجليزي)، فرانك أونيكا (برينتفورد الإنجليزي)، أليكس أيوبي (فولام الإنجليزي)

خط الهجوم: كليتشي أيهانتاتشيو (ليستر سيتي الإنجليزي)، صامويل شوكويزي (ميلان الإيطالي)، موسيس سيمون (نانت الفرنسي)، فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي)، أديمولا لوكمان (أتالانتا الإيطالي)، فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن الألماني)، عمر صادق (ريال سوسيداد الإسباني)، أحمد موسى (سيفاس سبور التركي)