رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ريال مدريد يلتقي مايوركا ويسعى للاحتفاظ بصدارة الدوري الإسباني

ريال مدريد
ريال مدريد

ستحتضن ملعب "سانتياجو برنابيو" اللقاء الذي يجمع بين ريال مدريد وريال مايوركا في إطار الجولة الـ 19 من الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، حيث يتطلع الفريق الملكي لتحقيق الانتصار والابتعاد في صدارة الترتيب، وذلك برصيد 45 نقطة، متقدمًا على جيرونا بفارق الأهداف.

وترغب قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مواصلة سلسلة الانتصارات في الدوري، بعد فوزهم الأخير على فياريال وديبورتيفو ألافيس. ويتطلع الريال لتحقيق فوز معنوي على ريال مايوركا، بهدف الاستمرار في صدارة الليجا، في انتظار نتيجة مباراة جيرونا مع أتلتيكو مدريد في نفس الجولة.

من الملفت للنظر أن ريال مدريد سيواجه غياب 6 لاعبين في هذه المباراة، بما في ذلك ناتشو فيرنانديز الذي يعاني من إيقاف بسبب طرده في الجولة السابقة. ويظهر في قائمة الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور وداني كارفخال بعد تعافيهم من الإصابة، إلى جانب الشاب التركي أردا جولير.

تعد هذه المواجهة أيضًا فرصة لريال مدريد للتأكيد على جاهزيته قبيل مواجهة أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني في 10 يناير، والتي ستُقام في ملعب "الأول بارك" في المملكة العربية السعودية. يُذكر أن الفائز في هذه المباراة سيواجه الفائز من برشلونة وأوساسونا في نهائي البطولة في 14 يناير.