رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة تموينية مكبرة لضبط الأسواق في كفر سعد بدمياط

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد في محافظة دمياط، حملة تموينية مكبرة على المحلات التجارية والغذائية بمدينة كفر سعد بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بالمتابعة الميدانية والمستمرة  ومحلات بيع المواد الغذائية للقضاء على كافة صور الاحتكار والغش والتلاعب بالاسعار.

ونفذ الدكتور محمد السيد ليلة، حملة مكبرة بحضور كلا من  غادة محسن، نائب رئيس المركز والمدينة لشئون المدينة،  ومديري المتابعة والبيئة والازمات بالاشتراك مع الصحة والتموين  للمرور  على  المخابز ومحلات بيع المواد الغذائية ومكافحة كافة الممارسات الضارة من الغش التجاري أو عدم الالتزام بالمواصفات والمعايير الخاصة بالجودة كأحد الحقوق الأساسية  يأتي ذلك حرصا على الانضباط للسوق وحماية للمستهلك.

وناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، موقف توافر السولار بمحطات تموين السفن، والحصص التى يتم ضخها بتلك المحطات، حيث جاء ذلك خلال لقائها مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وممثل عن الصيادين.

كما ناقشت "المحافظ" محاور العمل بتلك المنظومة ومدى توافر السولار لتموين السفن، كما بحثت آلية ضبط تلك المنظومة بالتعاون مع الجهات المعنية، وبحثت أيضًا سُبل وضع حلول لشكاوى الصيادين بما يساهم في دفع عجلة العمل وزيادة الانتاجية.

وفى هذا السياق، أكدت الدكتورة منال عوض، حرص المحافظة على وضع حلول مناسبة لكافة المشاكل التى تواجه هذا القطاع المهم الذى تشتهر به محافظة دمياط والتى تمتلك ثلثى اسطول الصيد المصرى،  لافتة إلى أهمية وضع دراسات لتطوير منظومة العمل بما يتناسب مع كافة المعايير والمواصفات المنظمة لها.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عن موافقة مجلس الوزراء على تعاقد محافظة دمياط مع قطاع الكهرباء لتنفيذ عملية توصيل التيار الكهربائي لعدد ٤ دوائر دخول جديدة بإحدى اللوحات بالامتداد العمرانى برأس البر.