رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«مختار» يتابع احتياجات ومطالب مصانع القمامة بالدقهلية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعًا بالوفد المشترك من الهيئة العربية للتصنيع وشركة إيكارو والذي ضم كلا من المهندس عادل الششتاوي والمهندس حمزة يحي والمهندس نشأت ناجي ممثلي الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس محمد حمدي الحسيني والمهندس أحمد عبد العال والمهندس أحمد حسني ممثلي شركة ايكارو، وذلك بحضور المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات وبدر السيد بدر مدير التعاقدات بديوان عام المحافظة.

حيث تابع المحافظ  مع ممثلي الهيئة العربية للتصنيع وشركة ايكارو سير العمل بمصنع تدوير القمامة بسندوب كما استعرض خلال اللقاء  احتياجات ومطالب مصانع القمامة بنطاق المحافظة.

وأشار "مختار" إلى أن هدفنا هو تقديم خدمات متميزة للمواطنين في قطاع النظافة وتحسين البيئة من خلال إزالة المعوقات وحل المشكلات وتعظيم الإيجابيات بعد عامين من التشغيل لمصنع سندوب.

وقال “مختار” إن مصنع سندوب تم إنشاؤه على مساحة 16 فدانا بطاقة استيعابية 1200 طن يومي بتكلفة إجمالية بلغت 233 مليون جنية بتمويل من وزارة التنمية المحلية.

وأوضح مختار" أن إنشاء مصانع التدوير للمخلفات وإعادة تأهيل المصانع القائمة بنطاق المحافظة يأتي في إطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية  في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ علي البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والأمن من المخلفات.

جدير بالذكر أن المحافظة استهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الاستفادة بما هو موجود بإعادة تأهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بمراكز ومدن المحافظة في كل من أجا والسنبلاوين وبلقاس إلى جانب إنشاء مصانع جديدة منها مصنع سندوب وكذا مصنع المنزلة وجار التنسيق لإنشاء مصانع لخدمة المنطقة الجنوبية هذا، بالإضافة لإنشاء المدفن الصحي الهندسي علي مساحة 50 فدانا بناحية قلابشو لاستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الآمن منها في خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئي لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير وحتى يشعر المواطن  بالجدوي من تطوير منظومة المخلفات البلدية.