رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الصحة» تحذر من السجائر الإلكترونية.. تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية

السجائر الإلكترونية
السجائر الإلكترونية

وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة عاجلة للمواطنين، بشأن السجائر الإلكترونية، مؤكدًة أنه غير صحيح أن السجائر الإلكترونية آمنة عن الأخرى التقليدية، مشيرًة إلى أنها تؤثر على الجهازين التنفسي والهضمي، وتسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

خطورة السجائر الإلكترونية والتقليدية

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بضرورة الإقلاع عن التدخين، مشددة على خطورته، خاصة أنه يزيد من فرص الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، مثل الفم والحلق، مشيرًة إلى أنه يتسبب في وفاة 30% من إجمالي الوفيات بالسرطان.

الخط الساخن 16328

ودشنت الوزارة الخط الساخن للمساعدة في الإقلاع عن التدخين، وهو 16328، منوهًة إلى أنه مزود بفرق طبية مدربة على أعلى مستوى، لتقديم المشورة للمدخنين، وتقديم وسائل مهمة للمساعدة في الإقلاع عنه.

مزايا حملة 100 يوم صحة

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن حملة 100 يوم صحة، توفر خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المختلفة، لافتة إلى أنه خلال رحلة الفحص والكشف المبكر لا يتحمل المواطن أي أعباء مالية، مشددة على أنها تعمل بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية ظهرا بشكل يومي، عدا يوم الجمعة، العطلة الرسمية.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، رفع حالة الطورائ في جميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بمديرية الصحة بمطروح، استعدادًا لاحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، ورفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إن هناك توافر لجميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتكثيف تواجد كل التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال فترة احتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، لاستقبال أى حالات مرضية والتعامل معها.

وأضاف وكيل «صحة مطروح»، أن هناك استمرار انعقاد دائم لغرفة الأزمات الرئيسية بديوان مديرية الصحة، للربط بين غرف الأزمات بكل مستشفيات مرسى مطروح وفي الساحل الشمالي، التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات فورا، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.