رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بقطاع غزة يزداد سوءا

قطاع غزة
قطاع غزة

قال الأمين العام المساعد المعني بالشرق الأوسط في الأمم المتحدة، إن الوضع الإنساني بقطاع غزة يزداد سوءا، وهناك تصاعد كبير بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية، وفقا لخبر عاجل أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

القصف الإسرائيلي في قطاع غزة

وأضاف أن كثير من الفلسطينيين يتعرضون للقصف الإسرائيلي في قطاع غزة، كما أن سلاسل الشحن والإمدادات تتأثر بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتابع الأمين العام المساعد المعني بالشرق الأوسط في الأمم المتحدة، أن أعداد الضحايا الفلسطينيين في طولكرم وجنين ترتفع جراء العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، قال أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة في غزة، إن الخدمات الصحية شمال غزة محدودة جدا ونعمل على إنعاش مجمع الشفاء لإعادة تقديم خدماته.

 المساعدات الطبية والإنسانية التي تدخل القطاع

وأضاف "القدرة"، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يتحكم بآلية إخراج المصابين خارج القطاع والعملية لا تستجيب لجهود إنقاذ المصابين، موضحا أن حجم المساعدات الطبية والإنسانية التي تدخل القطاع لا يتلاءم إطلاقا مع احتياجاتنا اليومية.

وتابع، أن الإصابات التي تصل للمستشفيات لم نعتدها وتحيل إلى أن الأسلحة المستخدمة تدميرية وحارقة، مشيرا إلى أننا نحتاج في دفعة أولى لخروج 5000 مصاب للعلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم.

وأشار المتحدث باسم الصحة في غزة، إلى أننا لا نستغرب من أن الاحتلال انتزع أعضاء من جثامين الشهداء لكن ذلك يتطلب تحققا قبل أي تأكيد.