رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الجنايات تصدر حكمها بشأن المتهَم بقتل عامل دليفري بالغربية

الحكم على المتهَم
الحكم على المتهَم بقتل عامل دليفري بالغربية

قررت محكمة جنايات المحلة بمحافظة الغربية، بالإعدام شنقا للمتهم بقتل عامل ديليفري بقرية العزيزية التابعة لمركز سمنود بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والسجن المؤبد للمتهم الثاني وسداد الدعوة المدنية للمهتمين بعد ورود الرأي الشرعي للمفتي تأييد الإعدام.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن علي عبد الحي أبو زهرة، وعضوية المستشارين أمير عبد الرحمن أبو العز، وأحمد محمد الصغير عبد العظيم، وبحضور المستشار أحمد ثروت إسماعيل.

مديرية أمن الغربية

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية قد تلقت  بلاغا  بالعثور على جثة شاب في العقد الرابع من العمر، ملقاة بجوار إحدى الترع بقرية العزيزية بمركز سمنود، وبها آثار دماء.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة مركز سمنود وشرطة النجدة والإسعاف إلى موقع البلاغ وتبين العثور على جثة "محمد إبراهيم حسن عبدالعال" عامل دليفيري، ويبلغ من العمر 38 عاما، حاصل على كلية دراسات إسلامية، ومتزوج ولديه طفلين، ومقيم بقرية كفر النقيب التابعة لكفر حانوت بدائرة مركز شرطة زفتى، بمحافظة الغربية وبالفحص تبين أنه سبق الابلاغ عن إختفاء المجني عليه منذ عدة أيام سابقة لاكتشاف الجثة.

وبتكثيف الجهود وتفريغ كاميرات المراقبة تبين أن مرتكبي الواقعة شخصان مقيميان بقرية كفر شبرا اليمن التابعة لمركز شرطة زفتى، واتفقا على قتله وسرقة دراجته النارية موتوسيكل وفور وصول المجني عليه إلى المكان المحدد في قرية العزيزية بمركز سمنود بالغربية، لتسليم أحد الطلبات من المطعم الذي يعمل به قام أحدهما بتكبيله وضربه في الرأس مستخدما قالب طوب، وقام المتهم الثاني بإخراج سكين  من طيات ملابسه وطعنه في الرقبة حيث  لقى مصرعه في الحال.

وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وحُرر محضر بالواقعة وتم حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات وإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية التي أصدرت حكمها المتقدم.