رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لمحافظ الغربية لمتابعة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز بسيون

محافظ الغربية خلال
محافظ الغربية خلال متابعة مشروعات مياه الشرب

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن هناك تحديات كبيرة ومجهودات أكبر بذلتها الدولة المصرية في بناء الجمهورية الجديدة التي ارسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فبدأت الدولة العمل بخطى ثابتة بكافة القطاعات على حد سواء وفتح كافة المجالات للتأكيد على أن الدولة المصرية قادرة على تحدي الصعاب بل وقهرها، وكان لقطاع مياه الشرب والصرف الصحي من بين القطاعات الحيوية نصيبا كبيرا من اهتمام ومجهودات الدولة، لتبدأ في وضع وتنفيذ خطة متكاملة لوصول كوب مياه نظيف للجميع، وخدمة القرى التي عانت سنوات طويلة ماضية بالصرف الصحي، فسطرت إنجازات بدأتها في 2014 حتى الآن، وما زالت مستمرة في التعمير والنهوض بالدولة.

وجاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها محافظ الغربية اليوم لمتابعة الأعمال بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمركز بسيون.

وبدأت الجولة بمتابعة الأعمال بمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية جناج بمركز بسيون ضمن مشروع (الميجا) البرنامج القومي لخدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمحافظة الغربيةSRSSP حيث تقام محطة تنقية جناج على مساحة 3 أفدنة بسعة 7000 متر مكعب وتخدم 7 قرى ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70%.

وتابع المحافظ جولته بتفقد محطة تنقية نجريج والتي تقام على مساحة 750 متر مربع بسعة 6000 متر مكعب/ يوم  وتخدم 5 قرى ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 65%.