رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر قائمة القرارات الجديدة لمجلس جامعة أسيوط

ننشر قائمة القرارات
ننشر قائمة القرارات الجديدة لمجلس جامعة أسيوط

قال رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد المنشاوي، إن إدارة الجامعة حريصة على مواصلة التنسيق، والعمل المشترك القائم بالفعل مع الجهاز التنفيذي بمختلف هيئاته، ومديرياته، لتكثيف العمل، والجهد، لوضع أسس تنمية المحافظة، والنهوض بها، مع تأكيده على عزم إدارة الجامعة، على تسخير كافة إمكانياتها العلمية، والبشرية، من أجل تحسين الواقع المجتمعي، وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المنشودة في مختلف المجالات.

القرارات الجديدة لمجلس جامعة أسيوط

وبحسب «المنشاوي»، وافق مجلس جامعة أسيوط على مجموعة من القرارات، والتي تشمل الآتي:

  • قبول طلاب التعليم المفتوح الحاصلين على البكالوريوس، أو الليسانس، بنظام التعليم المفتوح، للقيد بالدراسات العليا بالبرنامج الخاص في التربية الخاصة بكلية التربية في العام الجامعي 2023-2024.
  • الموافقة على اللائحة الداخلية، لمرحلة البكالوريوس، لبرنامج سلامة وجودة تصنيع الأغذية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الزراعة.
  • وافق مجلس الجامعة على أن تكون مدة الامتحان التحريري بجميع مقررات كلية الآداب ساعتين فقط للعام الجامعي 2023-2024.
  • وافق المجلس على تعيين عدد من الأساتذة، والأساتذة المساعدين، والمدرسين، بمختلف كليات الجامعة، واعتماد اللوائح المنظمة لقطاعات الجامعة، وكذلك اعتماد، وتعديل عدد من اللوائح المنظمة للعملية التعليمية لكليات الجامعة، واستكمال المتطلبات، لاعتماد البرامج الدراسية من المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار المجلس إلى بعض الأفكار، والمقترحات التي يمكن أن تتبناها المحافظة، لتحقيق أسس التنمية المستدامة في أسيوط، وذلك بما يخدم رؤية مصر 2030، وتمت مناقشة أهم المشكلات المجتمعية التي رصدتها الجامعة، ويمكن أن يكون للمحافظة دور إيجابي لحلها.

تجدر الإشارة إلى، عقد مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة جلسته الشهرية، بمشاركة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٦ من ديسمبر، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، ومستشاري رئيس الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والبحثية، والخدمية.