رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور والأسماء.. ارتفاع عدد ضحايا حادث قنا إلى 4 قتلى 24 مصابا

صورة -أرشيفية
صورة -أرشيفية

ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم سيارة نقل تقيل تابعة لشركة مطاحن مصر، بعدد من السيارات وتروسيكل، عند كوبري الشيخ يونس بالقرب من مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، إلى 4 وفيات وإصابة 24  آخرين، وتباينت إصاباتهم بين كسور مضاعفة ونزيف في المخ وكدمات وجروح بأماكن متفرقة بالجسم.

تحريات رجال المباحث بمديرية أمن قنا 

وكشفت التحريات الأولية بإشراف اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث قنا، أن سبب الحادث يعود لحدوث عطل مفاجئ في العمود الذي يفصل بين الفرامل والدبرياش الخاص بالسيارة النقل الثقيل، مما أدى إلى عدم تحكم قائد السيارة في مسارها، وذلك أثناء نزولها من أعلى كوبري الشيخ يونس بالقرب من مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي، واصطدامها بسيارتين سيرفيس وأخرى تاكسي وتروسيكل.

وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 24 أخرون، وهم: 

  • مارينا إيهاب ثروت، طالبة بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة جنوب الوادى.
  • ميسرة صبرى أبوالشيخ، مقيم بالمطاعنة بإسنا.
  •  الحاج عبدالحميد عمر، مقيم  بالمراشدة.
  •  محمود رمضان حسن، مقيم  منطقة الشئون بقنا.
مارينا ثروت 
أحد الضحايا 
عبد الحميد عمر 

وإصابة كلا من صفاء مصطفى منصور، 22 عامًا، وروان أحمد السيد، 11 عامًا، ويحى منصور عبدالرحيم، 11 عامًا، وأيمن ناصر عباس، 32 عامًا، وهبة نصر الدين، 21 عامًا، وقمر فراج دياب، 21 عامًا، وهالة صافى عبدالصبور، 21 عامًا، وإنجى هشام عبدالستار، 25 عامًا، ويوسف محمد يوسف، 23 عامًا، وبغدادى قاسم محمد، 65 عامًا، ومحمد أحمد عبدالمنعم، 18 عامًا، وحمام أبو ألفتوح، 47 عامًا، ومحمود ميسرة صبري، 10 شهور، وإسلام أحمد أبوالوفا، 29 عامًا، ومحمود محمد محمود، 52 عامًا، وهيام ممدوح عباس، 20 عامًا، ومحمود رمضان حسن، 30 عامًا، ومشيرة محمد جاد، 35 عامًا، ويوسف مسعود حسن، 23 عامًا، وجوليا إيهاب ثروت، 17 عامًا، ومحمود عبدالغني، 27 عامًا، وحمام الشريف محمد، 40 عامًا، وأحمد جاد الرب محمد، 43 عامًا، وساندى أحمد جاد الرب، 6 أعوام، ومحمود أحمد جاد الرب، 4 أعوام.

الضحية الرابع 

وتم نقل الضحايا والمصابين بواسطة سيارات مرفق إسعاف قنا، إلى المستشفى الجامعي والتحفظ على الجثث داخل ثلاجة حفظ الموتى والمصابين لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

حادث تصادم قنا 

كان اللواء مصطفى مبروك درة مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن قنا، قد تلقى إخطارا من قيادة عمليات النجدة بمديرية أمن قنا، يفيد وقوع حادث تصادم عند كوبري الشيخ يونس بالقرب من مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي ووجود عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية،وقوع حادث تصادم سيارة نقل تقيل وعدد من السيارات وتروسيكل عند كوبري الشيخ يونس بالقرب من مسجد سيدي عبد الرحيم القناوي بمدينة قنا.

كشف بأسماء الضحايا 

أسفر الحادث عن مصرع 4 اشخاص وأصيب 24 أخرون،وجرى نقل الضحايا والمصابين إلى المستشفى الجامعي.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة التي فتحت تحقيقًا في الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.
 جدير بالذكر أن عدد كبير من المواطنين توافدوا إلى المستشفى الجامعي للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين ممن يحتاجون إلى نقل دم نظرًا لشدة إصابتهم.