رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 20674 شهيدا و54536 مصابًا

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على غزة إلى 20 ألفا و674 شهيدا، إلى جانب 54536 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قوات الاحتلال ارتكبت 25 مجزرة 

وقال "القدرة" في مؤتمر صحفي، إن قوات الاحتلال ارتكبت 25 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 250 شهيدا و500 إصابة خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف أن قوات الاحتلال زادت من عدوانها بأشكال متعددة بين إعدامات ومجازر وإبادة جماعية ومسح أحياء سكنية بمن فيها، وحرمان من الخدمات الصحية وانعدام المقومات الإنسانية للنازحين.

تدمير مستشفيات شمال غزة

وأكد أن الاحتلال يتعمد تدمير مستشفيات شمال غزة، ليترك 800 ألف نسمة بلا خدمات صحية، فيما يتعرض الجرحى والمرضى والنساء الحوامل والأطفال الرضّع للموت المحقق".

وتابع "المتحدث باسم وزارة الصحة"، أن الطواقم الطبية عاجزة أمام مئات الحالات الحرجة والخطيرة والمعقدة، والحروق الشديدة نتيجة عدم توفر الإمكانيات العلاجية والبشرية والسريرية المطلوبة.

ولليوم الثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.