رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مستشار الرئيس الفلسطيني معلقا على قرار تكثيف المساعدات لغزة: المجتمع الدولي أصبح ألعوبة بيد أمريكا

الهباش: أمريكا تتصرف
الهباش: أمريكا تتصرف بعنجهية واستخفاف والعدالة الدولية باتت

علق مستشار الرئيس الفلسطيني، الدكتور محمود الهباش، على قرار مجلس الأمن بشأن تكثيف مرور المساعدات إلى قطاع غزة، واصفًا مجلس الأمن الدولي بأنه وصل لمرحلة من التفاهة والاستخفاف بسبب الولايات المتحدة الأمريكية، جعلته ينعقد من أجل إصدار قرار متعلق بمرور مساعدات إنسانية لقطاع غزة.

الهباش: أمريكا تتصرف بعنجهية واستخفاف والعدالة الدولية باتت ألعوبة بيدها

وبحسب «الهباش» في تصريحات مُتلفزة: "بأي منطقٍ يتصرف المجتمع الدولي أو تقبل الدول التي تحترم نفسها أن تصبح ألعوبة وأضحوكة في يد الإدارة الأمريكية".

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن مجلس الأمن المطالب بحفظ الأمن والسلم وأعلى هيئة دولية في العالم يجتمع ليصدر قرارا يتعلق بمرور شاحنات من المساعدات والأغذية، مستنكرًا بأي منطق يتصرف، وكيف تقبل الدول الكبرى والصغرى وكيف نقبل نحن كعرب ومسلمين أن نصبح بهذا الشكل أمام أمريكا!

واختتم الدكتور محمود الهباش، حديثه في هذا الشأن، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصرف بعنجهية واستخفاف وتدير ظهرها للقانون الدولي، مُضيفًا أنه كان مطلوبًا من المجتمع الدولي أن يُلزم الإدارة الأمريكية بوصول المساعدات؛ لكن العدالة الدولية عرجاء والقانون الدولي أصبح ألعوبة في يد الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.