رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المندوب الفلسطيني: يجب تنفيد قرار تكثيف المساعدات لغزة دون الإصغاء لأية ضغوط

مندوب فلسطين بمجلس
مندوب فلسطين بمجلس الأمن: يجب تنفيد قرار المجلس دون الإصغاء

قال السفير الفلسطيني بالأمم المتحدة، رياض منصور، إن قرار مجلس الأمن بتكثيف إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، يعد خطوة بالاتجاه الصحيح، مُكررًا دعوته لوقف فوري لإطلاق النار.

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: يجب تنفيد قرار المجلس دون الإصغاء لأية ضغوط

وبحسب «منصور»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن، المنعقدة، اليوم الجمعة، إن هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح، يجب تنفيذه كما يجب ألا يكون مصحوبًا بضغوط هائلة من أجل وقف فوري لإطلاق النار، مُعقبًا: "أكرر وقف فوري لإطلاق نار".

وانتقد مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، بمجلس الأمن الدولي، جلعاد إردان، بسبب تعامل المجلس مع الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر، وذلك بعد تصويت المجلس على زيادة المساعدات الإنسانية لغزة.

وأضاف «إردان»، أن تركيز الأمم المتحدة فقط على آليات المساعدات لغزة غير ضروري ومنفصل عن الواقع، وزعم أن إسرائيل تسمح  بالفعل بتسليم المساعدات بالمستوى المطلوب، وأنه كان ينبغي للأمم المتحدة أن تركز على الأزمة الإنسانية للرهائن.

واختتم مندوب دولة الاحتلال الإسرائيلي، الولايات المتحدة على دعمها القوي لإسرائيل خلال المفاوضات حول القرار، الذي قال إنه يحافظ على السلطة الأمنية لإسرائيل فيما يتعلق بتفتيش المساعدات التي تدخل غزة.