رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على جهود رجال الداخلية لكشف غموض وقائع مثيرة في محافظات مصر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

يبذل رجال وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق، جهودًا لكشف الجرائم التى ترتكب وفقًا للتعليمات والخطة العامة الموضوعة.

مكافحة المخدرات

فى هذا الإطار تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة مطروح، لقيامه بمحاولة غسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، حيث توصلت المعلومات إلى أن المتهم غسل الأموال فى شراء العقارات والأراضى بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقد قدرت تلك الممتلكات بـ125 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما واصل رجال وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط (295) قضية مخدرات، (162) قطعة سلاح نارى، وتنفيذ (84001) حكم قضائى متنوع.

مديرية أمن القاهرة

نجحت أجهزة وزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن القاهرة في ضبط إحدى السيدات بدائرة قسم شرطة الجمالية، وبحوزتها جوال بداخله إكسسوارات مجهولة المصدر، وبمواجهتها اعترفت بسرقتها من داخل محلى إكسسوارات بأسلوب "المغافلة"، كما أقرت بإرتكابها واقعتى سرقة بذات الأسلوب، وأقرت بقيامها بالتصرف فى المسروقات الخاصة بالمجنى عليهما بالبيع لأحد الباعة الجائلين وإنفاقها المبلغ المالى متحصلات البيع على متطلباتها الشخصية.  

مديرية أمن الجيزة

وفى الجيزة نجحت رجال وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (عاطل "له معلومات جنائية"- مقيم بالجيزة) بتزوير المحررات الرسمية والعرفية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية وترويجها على عملائه ممن لديهم موانع قانونية فى الحصول عليها بالطرق المشروعة بمقابل مادى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (96 خاتم شعار الجمهورية مقلد -109 أكلاشيه منسوب للعديد من الجهات – الأدوات المستخدمة فى عمليات التزوير) وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين إحتوائها على نماذج الأختام وصور المستندات المضبوطة وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

الغردقة

وفى الغردقة نجح رجال وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتحصل على كمية من المصوغات الذهبية من مالك محل مصوغات ذهبية على سبيل الشراكة، وقيامه بالاستيلاء عليها، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة وعلل ذلك لتعثره فى التجارة.

المنوفية

وفى المنوفية تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخص مقيم بدائرة مركز شرطة قويسنا، حال قيامه بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفـى، وبحوزته (مبلغ مالى "عملات أجنبية، وبمواجهته اعترف بحيازته للمبلغ المالى بقصد الاتجار به خارج السوق المصرفـى، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

الأقصر

وفى الأقصر تمكن قطاع الأمن العام التابع لوزارة الداخلية بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الأقصر من ضبط سائقَين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بدائرة مركز شرطة إسنا، أثناء قيادتهما سيارتى نقل " دون رخص القيادة والتسيير" ومحمل عليهما (79 جركن تحوى 5135 لتر بنزين- 101 جركن تحوى 6565 لتر سولار).. دون أوراق أو فواتير، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد البترولية بقصد بيعها بالسوق السوداء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة التحقيق.

سوهاج

وفى سوهاج نجحت أجهزة الأمن في ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين، حيث تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من بعض المواطنين - جميعهم مقيمون بمحافظة سوهاج بتضررهم من (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج) بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على تمكينهم من الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الهمم ومعاش تكافل وكرامة من خلال علاقاته بالعديد من المسئولين فى بعض الجهات الحكومية "على خلاف الحقيقة"، وبالفحص تبين صحة الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.