رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر مسجد في شرق خانيونس

النبأ

ارتكب طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بجريمة جديدة ضد دور العبادة، حيث دمر مسجد التوحيد في حي النجار داخل بلدة خزاعة شرق خانيونس.

كما أعلنت كتائب القسام، أنها استهدفت ناقلة جند تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذيفة "الياسين 105" في منطقة المحطة بمدينة خانيونس.

وكشفت مصادر فلسطينية في أحدث حصيلة  عن استشهاد 4 فلسطينيين وعدة جرحى؛ بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي  منزلًا داخل حي الأمل، في مدينة خانيونس.

وكانت شهدت مدينة خانيونس منذ صباح اليوم قصف عنيف لأحيائها السكنية خاصة منطقة وسط المدينة، حيث استشهد اليوم  3 فلسطينيين بقصف من  جيش الاحتلال الإسرائيلي جديد لمجموعة من الأهالي قرب دوار أبو حميد وسط مدينة خانيونس، كما استشهد 5 فلسطينيين بقصف الاحتلال تجمعًا للأهالي آخر وسط  مدينة خانيونس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي 28 فلسطينيًّا في خانيونس منذ فجر اليوم؛ نتيجة استهداف وعدوان الاحـــتـلال المستمر.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد أكثر من 20 ألف فلسطيني، 70% منهم من النساء والأطفال، في حصيلة غير نهائية.

واستشهد خلال الـ24 ساعة الماضية 55 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على منازل المواطنين في مدينة خان يونس، جنوب غزة.

وأعلنت الأمم المتحدة أن إسرائيل أمرت بإخلاء منطقة واسعة في خانيونس، كبرى مدن جنوب قطاع غزة التي لجأ إليها العديد من الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب المستمرة منذ شهرين ونصف.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير، إن الجيش الإسرائيلي أمر بـ "الإخلاء الفوري لمنطقة تغطي حوالي 20 بالمئة من مساحة مدينة خانيونس.

وأوضح المكتب أن "حجم عمليات النزوح التي ستنجم عن أمر الإخلاء ليس واضحا"، لكن المنطقة المطلوب إخلاؤها يعيش بها أكثر من ربع مليون شخص.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، مساء أمس ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 17997، فضلًا عن 49229 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي .

وقال القدرة في إفادة صحافية يومية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية «21 مجزرة مروعة وأباد عوائل بكاملها»، بما في ذلك قصف مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع، مما أدى إلى مقتل مريضتين وإصابة العشرات داخل المستشفى.