رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«الداخلية» تضبط صاحب محل مجوهرات لإتجاره في النقد الأجنبي بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، من ضبط صاحب محل مجوهرات بحوزته مبالغ مالية أجنبية ومحلية بقصد الاتجار، بدائرة مركز شرطة سنورس بمحافظة الفيوم، فيما حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها؛ لا سيما جرائم الاتجار في النقد الأجنبي  خارج نطاق السوق المصرفي، فقد رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، قيام أحد الأشخاص صاحب محل مجوهرات له معلومات جنائية، بالاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بقصد تحقيق أرباح مخالفا للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المذكور، وضبط بحوزته مبالغ مالية أجنبية ومحلية، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة الاتجار في النقد الأجنبي وفقًا للقانون 

نصت المادة 126 من القانون، أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

ونصت المادة 126 مكررًا على:  وتنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.