رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بخمسة أهداف مقابل هدف

صلاح يسجل فى فوز ليفربول الكاسح على وست هام يونايتد

النبأ

 

 

سجل محمد  صلاح، قائد منتخب مصر الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول،لفوز كاسح  على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي وست هام يونايتد، بخمسة أهداف  مقابل هدف والذي أقيم في إطار مواجهات دور الـ8 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لموسم 2023-2024.

 

ليفربول يُغربل شباك وست هام يونايتد بخماسية ويتأهل لنصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

 

انتهى الشوط الأول بهدف نظيف لصالح الريدز سجله دومينيك سوبوسلاي،فى الدقيقة 28 قبل أن يزيد الريدز من غلة الأهداف في الشوط الثاني عن طريق كورتيس جونز وكودى جاكبو ومحمد صلاح قبل أن جاكبو للتسجيل من جديد مع نهاية اللقاء فى حين سجل هدف وست هام الوحيد جارود بوين.


شهدت بداية اللقاء محاولات من لاعبي الفريقين للسيطرة بشكل مبكر على مناطق وسط الملعب.
وفي الدقيقة 8 شهدت تسلل على داروين نونيز لاعب ليفربول نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي وست هام.
ثم شهد الشوط الأول ضغط هجومي متواصل من لاعبي ليفربول على دفاعات وست هام بحثا عن الهدف الأول.
ثم افتتح،  ليفربول التهديف  في الدقيقة 28 عقب تسديدة قوية عن طريق دومينيك سوبوسلاي من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.
ثم شهد محاولات من لاعبي وست هام لإعادة ترتيب الصفوف داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح ليفربول، وباتت محاولاتهم بالفشل.
وفي شوط اللقاء الثاني شهدت أفضلية واضحة للاعبي ليفربول على مستوى السيطرة. 
وضاعف كورتيس جونز النتيجة بهدف ثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 56 بعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول على الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها داروين نونيز بتمريرة بينية تجاه زميله كورتيس جونز المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة مباشرة مرت من بين أقدام الحارس ألفونس أريولا وسكنت الشباك.
وفي الدقيقة 71 خطف كودي جاكبو هدف التقدم الثالث، بعد تسديدة قوية عن طريق كودي جاكبو من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.
وسرعان ماخطف جارود بوين، هدف أول لصالح وست هام يونايتد، في الدقيقة 77 بعد تمريرة طولية من وسط الملعب الدفاعي لوست هام تجاه جارود بوين المنطلق خلف مدافعي ليفربول والذي تمكن من السيطرة على الكرة ثم أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.
وفي الدقيقة 81 شهدت هدف محقق ضائع لليفربول بتسديدة قوية عن طريق داروين نونيز من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيسر للمرمى لتجد متابعة من محمد صلاح بتسديدة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.
ودك محمد صلاح شباك وست هام يونايتد بهدف رابع لصالح ليفربول، في الدقيقة 82 بعد هجمة مرتدة سريعة لليفربول بتمريرة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق ترينت ارنولد تجاه محمد صلاح المنطلق خلف مدافعي وست هام بشكل منفرد بالمرمى والذي سدد كرة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.
وسرعان ما غربل كورتيس جونز، شباك وست هام يونايتد بهدف خامس لصالح ليفربول، في الدقيقة 86 بعد هجمة منظمة من لاعبي ليفربول بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها في اختراق منطقة الجزاء من العمق ثم سدد كرة قوية في الشباك داخل الزاوية اليمنى للمرمى.
وانتهي اللقاء بفوز ليفربول بنتيجة 5-1 على وست هام يونايتد، ويتأهل للدور النصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية